الرئيسية / أخبار / جوائز بقيمة 50 مليون سنتيم في الماراطون الدولي الأخضر بأكادير

جوائز بقيمة 50 مليون سنتيم في الماراطون الدولي الأخضر بأكادير

50 مليون سنتيم في الماراطون الدولي الأخضر بأكادير

Agadir 360 – أخبار أكادير 24 ساعة

تحتضن مدينة أكادير يوم الأحد 23 أبريل 2016 الدورة الخامسة للماراطون الدولي الأخضر للمدينة، دورة ستشهد برمجة ثلاث سباقات دولية: سباق الماراطون على مسافة 42 كلم، سباق نصف المارطون على مسافة 21 كلم، بالإضافة لسباق ثالث على مسافة سبع كيلومترات.

و كلها سباقات مبرمجة على مدارات جديدة مستوية و تعبر أهم معالم المدينة السياحية. و كشف رئيس الماراطون عبد الواحد رحال خلال الندوة الصحفية التي عقدت بأكادير عن قيمة مجموع الجوائز المالية و التي ستتجاوز هذه السنة خمسين مليون سنتيم.

حيث أكد أن الهدف من الخطوة هو الرفع من القيمة الفنية للسباق موضحا أن المارطون سيتوج بجائزة خاصة بطل و بطلة جهة سوس ماسة بجوائز خاصة.

و أكد رحال على تشبث إدارة المارطون و ولاية و جماعة أكادير بتيمة البيئة من خلال الأنشطة البيئية المرافقة لأنشطة التظاهرة، مذكرا بعملية التشجير التي همت جوانب ملعب أدرار السنة الماضية حيث تم تشجير 4 هكتارات مساهمة من منظمي التظاهرة في خلق غابة حضرية بالمدينة كمتنفس للساكنة لممارسة الرياضة و أنشطة في الهواء الطلق، مشيرا الى الاستمرار في نفس النهج خلال هذه الدورة، و التنسيق مع السلطات المحلية لجعل يوم التظاهرة يوما بدون سيارة بأكادير.

 

 

About agadir360

إقرأ(ي) أيضا

أمازيغ وسكان دواوير سوس يحتجون الأحد المقبل في الدار البيضاء

Agadir 360 – أخبار سوس أعلن مجموعة من النشطاء الأمازيغ، بمعية ساكنة المناطق التي تتعرض …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *