الرئيسية / أخبار / من الفضاء الأزرق إلى ساحة ولي العهد: وقفة لإنقاذ أكادير من كسادها و تهميشها

من الفضاء الأزرق إلى ساحة ولي العهد: وقفة لإنقاذ أكادير من كسادها و تهميشها

وقفة-انقاذ-أكادير

Agadir 360 – أخبار أكادير

شهدت ساحة ولي العهد بأكادير اليوم الأحد 26 فبراير وقفة احتجاجية دعت لها ‘المبادرة المدنية لانقاذ أكادير’ و ذاك تحت شعار (أكادير ستنتصر بعزيمة أبنائها).

و كانت فعاليات مدنية و جمعيات المجتنع المدني و تجمعات التجار بأكادير قد ساندوا تنظيم الوقفة، إلى جانب نشطاء أكاديريين من الفضاء الأزرق فيسبوك.

و تأتي الوقفة في وقت تعيش فيه أكادير كسادا إقتصاديا و سياحيا قويا أصاب أغلبية القطاعات بالمدينة، و في سياق محلي متشنج بعد إلغاء العديد من المشاريع الضخمة كان اخرها “أكادير لاند” و “أكادير كامب”.

و صرح بعض المشاركين في الوقفة بساحة ولي العهد لـ “أكادير 360“، فمشاركتهم جاءت من التعبئة على بعض صفحات الفيسبوك و حضورهم كان لإيصال رسالة مفادها أن (الأزمة الإقتصادية أصابت أغلب السوسيين).

و طالب المشاركون في تصريح لـ “أكادير 360″ (بحق أكادير من الإستثمارات العمومية و المشاريع ذات النفع الإقتصادي على الساكنة) و أضافت مجموعة من أعضاء لجنة التنظيم أن (أكادير تساهم في الميزانية العمومية للدولة عن طريق الفلاحة و الصيد البحري لكن المحزن أن المدينة و جهة سوس لا تستفيد من نفس درجة الإهتمام و الاستثمار كبعض المدن الأخرى مثل مراكش و طنجة).

About agadir360

إقرأ(ي) أيضا

دون العثور على جثث ضحايا انقلاب قارب تزنيت

Agadir 360 – أخبار سوس تواصل السلطات المحلية عملية البحث عن جثث حوالي 22 من …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *