الرئيسية / أخبار / وقفة احتجاجية لضحايا الهدم بالقوة سنة 2012 تحمل الولاية مسؤولية التماطل

وقفة احتجاجية لضحايا الهدم بالقوة سنة 2012 تحمل الولاية مسؤولية التماطل

وقفة احتجاجية بساحة أيت سوس

Agadir360 – اخبار اكادير

نظم العشرات من ضحايا الهدم بسفوح الجبال بمدينة أكادير يوم أمس الأحد 28 يناير2017، وقفة احتجاجية بساحة أيت سوس قرب مقر غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات.

و جاءت لوقفة احتجاجا على تماطل المسؤولين في تسوية وضعيتهم التي دامت لأزيد من ثلاث سنوات.

هذا و رفع المحتجون من النساء و الرجال مرفوقين بأطفالهم، شعارات و لافتات تطالب بحل المشكل و فتح حوار حقيقي،و تفعيل القرار الولائي رقم 98 الصادر سنة 2012، متهمين في ذات الوقت الولاية بإقبار الملف وعدم تفعيل قرار الوالي السابق محمد بوسعيد.

و حسب الكلمات الملقاة بالمناسبة، فالوقفة الإحتجاجية تأتي في سياق برنامج نضالي تصعيدي سطرته جمعية”تيفاوين إيمودال”الممثل الشرعي للضحايا من أجل تنفيذ مطالب الضحايا التي تعرضت منازلهم للهدم بالقوة من طرف السلطات العمومية.

كما جاءت هذه الوقفة على حد تصريحات رئيسة الجمعية ”لطيفة صابر“بعدما تراجعت سلطات الولاية عن تفيذ القرار الولائي و إنصاف المتضررين ضحايا الهدم وتمكينهم من بقعهم الأرضية التي وعدهم بها الوالي السابق محمد وسعيد في اجتماع رسمي حضره جميع المتدخلين في هذه القضية.

ولذلك،تضيف رئيسة الجمعية،فالضحايا متشبثون اليوم بأراضيهم وبالتعويضات عن الخسائر،لأنهم اقتنوها وقاموا بالإجراءات القانونية المعمول بها في هذا المجال، ومع ذلك كانت السلطات ترفض دائما منحهم تراخيص البناء قبل أن تقدم على هدم المنازل بالقوة سنة 2012،بدعوى أنها بنيت عشوائيا.

About agadir360

إقرأ(ي) أيضا

أكادير. تفاصيل مثيرة ومصير المهاجر الذي قتل ‘سارق’ نظاراته

Agadir 360 – أحداث سوس أحال الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بأكادير

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *