الرئيسية / أخبار / بداية نهاية مافيات العقار؟.. وزير العدل أوجار يكلف قاضيا بالنظر في شكايات السوسيين

بداية نهاية مافيات العقار؟.. وزير العدل أوجار يكلف قاضيا بالنظر في شكايات السوسيين

وزير العدل أوجار يكلف قاضيا بالنظر في شكايات السوسيين

Agadir 360 – أخبار أكادير 24 ساعة

استقبل مستشار وزير العدل الجديد محمد اوجار التنسيقية الوطنية لضحايا مافيا العقار، مباشرة بعد الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها التنسيقية امام وزارة العدل، حيث تم تسليمه مجموعة من الملفات المتعلقة  بالاستلاءات على ملك الغير وبعض الاحكام التي صدرت لصالح مافيا العقار.
و قد كلف وزير العدل اوجار قاضيا للنظر في الشكايات المتعلقة بقضية مافيا العقار، ومن المنتظر ان يعقد يوم الثلاثاء المقبل اجتماعا بالوزارة لطرح كافة الملفات الخاصة بالترامي على اراضي الغير.

وفي نفس السياق، تمكنت الشرطة القضائية بمدينة تيزنيت، يوم امس الجمعة 7 أبريل 2017، من توقيف مشتبه فيهما، شقيقين، ينتميان لشبكة إجرامية تنشط في التزوير واستعماله، والترامي على أملاك عقارية في اسم الغير، و محاولة الإرشاء.

واسفرت عملية تفتيش قامت بها العناصر الامنية داخل منزله عن حجز 12 ملفا تضم عقودا واشهادات وإبراءات عرفية وأخرى موثقة لدى العدول، تتعلق ببيوعات وتفويتات مشكوك فيها لعقارات في ملك الغير، وهو ما استدعى إخضاعه لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

و قد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية في انتظار استكمال مجريات التحقيق وتقديمهما امام انظار النيابة العامة.
فيما تعمل تنسقية ضحايا مافيا العقار على تجميع كافة الملفات والشكايات المتعلقة بالموضوع خاصة بأكادير و تيزنيت و تارودانت.

About agadir360

إقرأ(ي) أيضا

أكادير. تفاصيل مثيرة ومصير المهاجر الذي قتل ‘سارق’ نظاراته

Agadir 360 – أحداث سوس أحال الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بأكادير

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *