الرئيسية / أخبار / وزارة العدل بأكادير: عسكرة الإمتحانات المهنية و احتجاز للموظفين الراغبين في الانسحاب داخل القاعات

وزارة العدل بأكادير: عسكرة الإمتحانات المهنية و احتجاز للموظفين الراغبين في الانسحاب داخل القاعات

مركز-اكادير2

Agadir 360 – أخبار أكادير

أوضح مصدر من التنسيقية الوطنية لموظفي العدل المقصيين من الإدماج في اتصال بـ “أكادير 360”، أن مركز اجتياز المباراة بمدينة أكادير شهد عسكرة المباراة، وذلك بحضور ممثلي النيابة العامة، و رئيس المنطقة الأمنية، إذ سُمح للراغبين في اجتياز المباراة بالنفوذ لقاعة المخصصة للامتحان تحت تطويق أمني مكثف، فيما منع البعض الذين تراجعوا عن المقاطعة و أبدوا رغبتهم في اجتيازها عن الدخول للقاعة ودخلوا في مشادات قبل أن يسمح لهم بالولوج.

و أكد ذات المصدر أن مركز أكادير شهد أحداث “لا تمت للحرية” بأية صلة، فيما المفروض من وزارة “تدعي السهر على العدل و الحريات داخل المملكة، حيث تم “احتجاز” العديد من الموظفين المترشحين من طرف مندوبي الوزارة داخل القاعات و عدم السماح لهم بالخروج منها، و ذلك بعدما غير العديد من المترشحين رأيهم و فضلوا عدم اجتياز المباراة.

و كشف المصدر من التنسيقية، أن مراكز اجتياز مباراة إدماج موظفي وزارة العدل المنظم اليوم الأحد، بمختلف جهات المملكة، شهدت تدخلات أمنية وحضور مكثف للقوات العمومية، بعدما قاطع أعضاء من التنسيقية الوطنية المقصيين من حقهم في الإدماج المباراة لعدم شرعيتها، ولكونها “اتفاق مغشوش” لم يستجب لتطلعات التنسيقية، حسب ما كشف عنه مصدر منها.

و أضاف ذات المتحدث أن مراكز أخرى بالبيضاء شهدت منعا مطلقا و تطويقا أمنيا شديدا على قاعات الامتحان، مستنكرا اختلاف مواعيد انطلاق المباراة، بين مراكز المملكة ما أدى إلى تسريب الامتحان عبر الهواتف الذكية، الشيء الذي شجع بعض المقاطعين على التراجع و اجتياز المباراة.

و أعرب المتصل والعضو بالتنسيقية الوطنية عن رفضهم لنتائج هذه المباراة كونها لم تستوفي الشروط اللازمة بأجواء من الشفافية والنزاهة.

About agadir360

إقرأ(ي) أيضا

غرق قارب للهجرة السرية بساحل تزنيت و على متنه مهاجرون مغاربة

Agadir 360 – أخبار سوس نقلت مصادر مطلعة أن قارباً ، و على متنه عشرات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *