الرئيسية / أخبار / هل “أكادير لاند” و “أكادير كامب” مشيدان على أراض مملوكة للغير؟

هل “أكادير لاند” و “أكادير كامب” مشيدان على أراض مملوكة للغير؟

هل-أكادير لاند-أكادير-كامب-مشيدان -أراض-مملوكة-للغير

Agadir 360 – أخبار أكادير

على إثر الجدل الذي رافق الترخيص المبدئي لمشروعي “أكادير لاند” و “أكادير كامب” ثم رفض الوكالة الحضرية لأكادير للتأشير عليهما بعد ذلك بسبب أن المنطقة التي سيقام عليها المشروعان زلزالية و أن المخطط المديري لأكادير يمنع أي تشييد عليها.

توصلت “أكادير 360” في هذا الصدد الى معطيات جديدة، عبارة عن أرقام عدد من الصكوك العقارية لملاكين يهود بالمنطقة التي كان من المزمع أن يشيد عليها المشروعان، ما يعتبر سرقة عقارية و تعميرية جديدة و استيلاء على أملاك الغير.

إذ أن مديرية أملاك الدولة قامت بكراء عقار المشروعين لفائدة المستثمر بـ1،54 دهـ للمتر المربع في السنة، و يمتد العقد على 40 سنة، ومن بين الأرقام المتعلقة بالصكوك العقارية يوجد العقار “T.2766/M  18.518 m2” في ملكية أحد اليهود المغاربة، كما تتوفر “أكادير 360”على أرقام صكوك عقارية أخرى.

وكانت “أكادير 360” في وقت سابق قد نشرت خبرا مفاده  أن عددا من اليهود الذين يتوفرون على صكوك عقارية بالمنطقة التي من المفترض أن تحتضن مشروع “أكادير لاند” و”أكادير كامب” قد بعثوا باستفسارات لأكثر من جهة بخصوص مصير ممتلكاتهم العقارية.

وأضاف مصدر الجريدة أن دخول الملاكين العقاريين اليهود في موضوع هذا الاستثمار هو العامل الذي أربك حسابات صاحب المشروع وعدد من الإداريين الذين كانوا يدعمونه، مبرزا أن تدخلات الملاكين اليهود تمت على أعلى المستويات.

About agadir360

إقرأ(ي) أيضا

غرق قارب للهجرة السرية بساحل تزنيت و على متنه مهاجرون مغاربة

Agadir 360 – أخبار سوس نقلت مصادر مطلعة أن قارباً ، و على متنه عشرات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *