الرئيسية / أخبار / هدم حجرات دراسية آيلة للسقوط بأكادير

هدم حجرات دراسية آيلة للسقوط بأكادير

Agadir 360 – أخبار سوس و أكادير

انطلقت، بحر الأسبوع الماضي، عملية هدم و إزالة الحجرات الآيلة للسقوط بمديرية التعليم لأكادير إداوتنان، حيث همت عملية الهدم في انطلاقتها حجرات دراسية بفرعية تيحونا التابعة لمجموعة مدارس أسكنس، ومن مركزية مجموعة مدارس سوق السبت بتغازوت، وذلك بحضور عدة مسؤولين.

شرعت السلطات بأكادير، الأسبوع الماضي، في عملية هدم وإزالة الحجرات الآيلة للسقوط بمديرية التعليم لأكادير إداوتنان، إذ همت هذه  العملية، في انطلاقتها حجرات دراسية بفرعية تيحونا التابعة لمجموعة مدارس أسكنس، ومن مركزية مجموعة مدارس سوق السبت بتغازوت، وذلك بحضور عدة مسؤولين.

وذكرت مصادر محلية، أن عملية الهد هاته، تأتي في سياق توجيهات الوزارة الموجهة إلى العناية بالفضاءات المدرسية، وتجديد بنيتها، وبدعم من ولاية أكادير والمصالح الخارجية والسلطات المحلية.

وتأتي أيضا هذه العملية، في سياق مراعاة مصلحة المدرسة العمومية بالمديرية باعتبارها تضم حجرات آيلة للسقوط، بفعل التأثر الناجم عن التساقطات المطرية والعوامل الطبيعية وتقادمها، مما خلف تصدعات فوقية بمجموعة من الحجرات الدراسية، وإن كانت لا تؤثر آنيا على سير الدراسة بالحجرات، لكن قد تتسبب مستقبلا في انقطاع الدراسة.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *