الرئيسية / أخبار / هجوم قراصنة الظل يضرب المغرب و هذه هي الشركة المستهدفة

هجوم قراصنة الظل يضرب المغرب و هذه هي الشركة المستهدفة

هجوم قراصنة الظل يضرب المغرب

Agadir 360 – أخبار أكادير 24 ساعة

شن قراصنة هجمات باستخدام برمجيات “الفدية الخبيثة” استهدفت عددا من المنظمات في 74 دولة في العالم، من بينها المغرب، حيث تشير المعطيات الأولية المتوفرة أن إحدى الهجمات، من أصل أكثر من 45 ألف، طالت شركة “رونو” بالمغرب.

و نشرت جهات على مستوى العالم، حسب ما نشرت “الغارديان” البريطانية، قالت إنها تعرضت للهجمات صورا على الإنترنت لبرنامج خبيث معروف أدى إلى تعطيل الحواسيب و طالب بالحصول على فدية بعملة “بيتكوين” الافتراضية.

و ذكرت السلطات البريطانية، أمس الجمعة، أن النظام الإلكترونى لمنظومة الصحة الوطنية “إن.إتش.إس” تعرض لاختراق منظم تسبب في مشاكل فنية كبيرة.

و ذكر متحدث باسم “إن إتش”، في تصريح صحافي، إن عيادات و مستشفيات في عدة مدن ومقاطعات في إنجلترا من ضمنها العاصمة لندن صارت عاجزة عن دخول قاعدة البيانات الشخصية الخاصة بالمرضى.

و أضاف أن كل بيانات المرضى تم تشفيرها من قبل قراصنة كمبيوتر يطالبون بدفع أموال مقابل إزالة نظام التشفير، مؤكدا أنه لا توجد أي دلائل حتى الآن تشير إلى نجاح القراصنة في سرقة بيانات المرضى والموظفين.

و كان عدد من الشركات الإسبانية من بين مؤسسات في أماكن أخرى من أوروبا تعرض للهجمات. واستخدم في عملية القرصنة الإلكترونية التي شملت عشرات المستشفيات في إنجلترا، فيروس “وأنا ديكربتر”، بحسب خدمة الصحة العامة البريطانية.

و يتولى هذا الفيروس تشفير محتويات الحاسوب الذي يهاجمه بغرض مطالبة صاحبه بفدية في مقابل تمكينه من مفتاح إزالة التشفير. وأعلنت الحكومة الروسية حالة طوارئ بعدما أظهرت تقارير أنها من بين أكثر الدول تضررا.

About agadir360

إقرأ(ي) أيضا

غرق قارب للهجرة السرية بساحل تزنيت و على متنه مهاجرون مغاربة

Agadir 360 – أخبار سوس نقلت مصادر مطلعة أن قارباً ، و على متنه عشرات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *