الرئيسية / المال و الأعمال / نزار بركة: قمة أكادير للمناخ محطة لتقييم عمل قمة ‘كوب 22’

نزار بركة: قمة أكادير للمناخ محطة لتقييم عمل قمة ‘كوب 22’

Agadir 360 – أخبار أكادير 24 ساعة

قال نزار بركة، رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، ورئيس اللجنة العلمية التابعة للجنة الاشراف على مؤتمر “كوب 22”، إن احتضان أكادير للقمة العالمية للمناخ للفاعلين غير الحكوميين، لها أهمية قصوى على اعتبار أن هذا اللقاء الدولي يأتي بعد تنظيم  قمة “كوب 22 ” بمراكش، والتي ركزت على العمل والفعل.

وأضاف بركة، في تصريح خص به موقع القناة الثانية، أن الفاعلين غير الحكوميين لهم دور أساسي في تحقيق أهداف حماية المناخ، موضحا في نفس الوقت، أن هذه القمة ستتيح فرصة لتقييم ما تم تحقيقه منذ قمة مراكش إلى اليوم، كما تعد محطة استعدادية لمؤتمر “كوب 23” ببون الألمانية، والتي ستترأسها دولة فيجي.

وتابع رئيس اللجنة العلمية لـ “كوب 22″، في ذات التصريح، أن لقاء أكادير هدفه الوصول إلى اقتراحات وبمبادرات تهم الشأن البيئي لفائدة المجتمع المدني، المقاولات والنقابات  وذلك من أجل تطوير أدائها وتسريع وثيرة عملها.

وجوابا عن سؤال الموقع حول كيفية استفادة الدول الافريقية الأكثر تضررا من التغييرات المناخية من تمويل مشاريعها التنموية، أكد بركة، أن قمة افريقيا للعمل التي انعقدت على هامش أشغال “كوب22″، خرجت بالعديد من التوصيات، أهمها هو ضرورة وضع خارطة طريق لتدليل العراقيل التي تواجهها هذه المشاريع النظيفة. يردف ذات المتحدث.

ومن بين التوصيات كذلك، يضيف بركة، تم اقتراح العديد من المبادرات التي تهم مجالات الفلاحة، الماء والطاقات المتجددة، كما سيكون هناك ترافع للمغرب اتجاه الدول الكبرى من أجل الحصول على تمويلات لدول افريقيا. يقول بركة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *