الرئيسية / أخبار / موسيقى أحواش حاضرة في الدورة الـ20 لمهرجان كناوة موسيقى العالم

موسيقى أحواش حاضرة في الدورة الـ20 لمهرجان كناوة موسيقى العالم

Agadir 360 – أخبار أكادير 24 ساعة – 

قلوب عشاق الفن الكناوي ستخفق على مدى ثلاثة أيام بمدينة الصويرة بداية من غد الخميس و حتى السبت فاتح يوليوز، وسترقص على إيقاعات موسيقى كناوة العالمية بمناسية انعقاد الدورة ال20 ل »مهرجان كناوة وموسيقى العالم »، التي ستعرف مشاركة معلمين وفنانين من مشارب موسقية متنوعة.

وستكون مدينة الرياح، على موعد مع أنغام كناوية ستعزز إشعاعها العالمي، لتقدم لزوارها مزيجا فنيا ينهل من أنغام موسيقى عالمية كالجاز والبلوز، وتؤثث فضاءات المدينة بساحة مولاي الحسن ومنصة الشاطئ وبرج باب مراكش ودار لوبان وزاوية عيساوة.

وستتميز هذه الدورة بحضور فنانين ذوي صيت عالمي عزفوا فوق أشهر المنصات العالمية، أبرزهم ساحر الموسيقى الايقاعية كارلينيوس براون، وأيقونة الجاز البريطاني بيل لاورنس والفنان السينغالي الملقب ب »صوت الحكمة » اسماعيل لو، وفنان البلوز الامريكي لاكي بيتيرسون، إضافة إلى أسماء أخرى لا تقل شهرة ككاتب امازيغ وزي لويس ناسيمينتو.

وكعادته سيعرف المهرجان حضور مجموعات فنية من جميع المشارب الموسيقية المغربية كمجموعات عيساوة، والحمادشة، والموسيقى الحسانية و الامازيغية، وموسيقى الحضرة وأحواش وهوارة، كما سيفتح المهرجان أبوابه أمام المجموعات الموسيقية الشبابية الحديثة الظهور.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *