الرئيسية / أخبار / مواطنون بأكادير يستنكرون إحتلال الباعة المتجولين لموقف سياراتهم

مواطنون بأكادير يستنكرون إحتلال الباعة المتجولين لموقف سياراتهم

Agadir 360 – أخبار أكادير 24 ساعة

عبرت ساكنة حي الداخلة بأكادير، عن استنكارهم لتحويل موقف سيارات الحي، قرب مسجد أبو بكر الصديق، إلى ساحة للباعة المتجولين وأصحاب عربات البيع العشوائي.

و جاء في شكاية موجهة إلى كل من والي جهة سوس ماسة، و رئيس بلدية أكادير، من طرف مجموعة من ساكنة وأصحاب المحلات التجارية الواقعة بحي الداخلة، تحديدا قرب مسجد أبو بكر الصديق، ضد انتشار الباعة المتجولين للخضر والفواكه الذين يعرضون بضاعتهم أمام أبواب محلاتهم.

بحيث تحول مربد مسيج للسيارات، تقدر مساحته بحوالي 900 متر بساحة مسجد أبو بكر الصديق، إلى مرتع للعربات اليدوية المجرورة، وسيادة قانون الفوضى على مرأى ومسمع من الساكنة، وذلك بعد أن عاين السكان الأشغال التي تقام بالساحة المذكورة قرب منازلهم ومحلاتهم، ليتم إخبارهم أن الامر يتعلق بجلب أصحاب عربات البيع العشوائي التي ترابط عادة أمام مسجد أبو بكر الصديق.

هذا، وتطالب الشكاية الموجهة إلى والي جهة سوس ماسة بالتدخل الفوري والعاجل لإنقاذ حيهم، ولوضع حد لهذه السلوكات اليومية التي تضر بهم، حسب نص الشكاية.

وقد أكد أحد سكان الحي على وجود حالة من الاستياء وسط الساكنة بخصوص غياب أية مقاربة تشاركية بين المجلس البلدي وجمعيات الحي المذكور، لإيجاد حلول القانونية لرفع الحصار عن الحي، إذ أن السكان أصبح يصعب عليهم ولوج منازلهم، بسبب أشغال توزيع المساحات المخصصة لأصحاب العربات داخل مربد السيارات ، كما تعاني السيارات بدورها من هذا الاحتلال الذي لم يعد يستثني شيئاً..!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *