الرئيسية / أخبار / مهرجان ‘إسني ن ورغ’ الدولي للفيلم الأمازيغي يطفئ شمعته الـ11

مهرجان ‘إسني ن ورغ’ الدولي للفيلم الأمازيغي يطفئ شمعته الـ11

Agadir 360 – أخبار سوس و أكادير

أعلنت جمعية “إسني ن ورغ” عن تنظيم النسخة 11 من مهرجان ‘إسني ن ورغ’ الدولي للفيلم الأمازيغي، وذلك من 2 إلى 6 أبريل 2018 بأكادير.

و حسب المنظمين، فإن المهرجان الذي كان قد تقرر تنظيمه خلال الفترة ما بين 01 و 05 نونبر من السنة الماضية؛ سيحظى بتنظيمه خلال هاته الفترة المعروفة أمازيغيا بـ’تافسوت ن ءيمازيغن’ أو الربيع الامازيغي بدينامية مهمة ستغذيها تعطش جمهور الفن السابع لمحطة اسني ن ورغ السنوية.

المهرجان الذي ينظم بشراكة مع المجلس الجماعي لمدينة أكادير والمعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، والذي يحظى بدعم من مجلس جهة سوس ماسة يصل هاته السنة للدورة الحادية عشرة للمهرجان، بعد أزيد من عشر سنوات “من العمل الجاد خدمة للسينما والثقافة الأمازيغيتين”، يقول بلاغ الجمعية المنظمة، وهو ذات العمل الذي توج “بترسيم أكادير، عاصمة للثقافة الأمازيغية”.

نفس المصدر أكد بصدد هاته الدورة “أن السعي متواصل لترصيد الزخم المهم للعروض السينمائية التي عانقت التجارب الوطنية كما العالمية وقدمت إسهامات متميزة لسينما القرب والهامش، علاوة على تقريب الشباب من الأدوات والإمكانات السينمائية عبر مجموعة من التكوينات في مجال الصناعة السينمائية”.

تجدر الإشارة إلى أن مهرجان إسني ن ورغ الدولي للفيلم الأمازيغي ينظم بمدينة أكادير وله امتدادات جهوية في إطار اسني أوف Isni Off فضلا عن انفتاحه على مجالات ثقافية وفنية موزاية كالإصدارات المنذورة للسينما الأمازيغية والفن السابع عموما وتنظيم حومة من التكوينات في هذا الشأن لفائدة الشباب المنتمي لجهة سوس ماسة علاوة على الانفتاح على المؤسسات التعليمية المحتضنة لنوادي الفن السابع.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *