الرئيسية / أخبار / معطيات حصرية حول خلية خريبكة الإرهابية

معطيات حصرية حول خلية خريبكة الإرهابية

Agadir 360 – أخبار أكادير 24 ساعة

ذكرت مصادر إعلامية معطيات جديدة عن أربعة عناصر ينتمون للخلية الإرهابية، التي تم تفكيكها يوم السبت 14 أكتوبر، وذلك بعد أن أوقفهم رجال الخيام بنقاط مختلفة بمدينة خريبكة.

وقد داهمت عناصر المكتب المركزي للأبحاث القضائيات في الساعات الأولى من صباح السبت بمداهمة مسكن ” محمد أ” من مواليد 1984 بمدينة دمنات بإقليم ، بزنقة حيفا بحي القدس، وحجزوا هاتفين وكيسا بلاستيكيا به مادة بيضاء وبذلة عسكرية الأمل.

الموقوف كان يعمل بائعا متجولا عبر عربة مجرورة، متزوج وله طفلين (ولد و بنت)، اكترى منزلا بسطح أحد المنازل منذ سنة ونصف، عرف لعدم مخالطته للناس، يرتدي لباس أفغانيا.

أما “هشام ع” الموقوف الثاني بحي الأمل ” ليراك”،  حاصل على دبلوم تقني في الإلكترونيك، من مواليد 1987، متزوج وله ابن، كان مراقبا منذ شهور من طرف الأجهزة الاستخباراتية بسبب لباسه الأفغاني وتحركاته المريبة.

و حل رجال الخيام، مساء أمس السبت، بدوار أولاد علال مصحوبين بموقوف ثالث “صلاح الدين ن” المزداد سنة 1995، وذلك من أجل تفتيش منزل العائلة، دون العثور عن مواد مشبوهة.

و وفق معطيات خاصة، فقد منحت للموقوف فرصة توديع والديه، في مشهد مؤثر، أدى إلى انهيار والده الذي كان ينتظر عودته لخريبكة ليباشر دراسته بإحدى مؤسسات التكوين المهني بعاصمة الفوسفاط.

أما المشتبه به الرابع ” سعيد ج”، المزداد سنة 1984، فقد تم إحضاره من طرف عناصر المكتب المركزي للأبحاث القضائية إلى منزل العائلة بتجزئة الحسنية للتفتيش، وسط ذهول والدته التي لم تصدق ما يجري، متسائلة عن سبب اعتقال ابنها الذي غاب منذ سنة عن مدينة خريبكة، حيث كان يتصل بها ويخبرها بأنه يشتغل بمدينة أكادير.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *