الرئيسية / أخبار / معطيات جديدة حول مقتل طالب بكلية الآداب ابن زهر بأكادير (+صور)

معطيات جديدة حول مقتل طالب بكلية الآداب ابن زهر بأكادير (+صور)

Agadir 360 – أحداث سوس

توجت المواجهة التي عرفتها كلية الأداب والعلوم الإنسانية بجامعة إبن زهر، منذ حوالي شهر، بين تنظيمي تيار ما يسمى ب”رفاق الشهيد الولي للطلبة الصحراويين” وطلبة محسوبين على “الحركة الثقافية الأمازيغية”، اليوم السبت، بمقتل طالب فور وصوله إلى قسم المستعجلات بمستشفى الحسن الثاني بأكادير، وذلك جراء مضاعفات إصابته خلال مواجهات بالأسلحة البيضاء اندلعت بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بأكادير.

الضحية يدعى، قيد حياته، عبد الرحيم بدري، من مواليد 15 ﻓﺒﺮﺍﻳﺮ 1993 بجماعة أسرير نواحي كلميم، من قبيلة أزوافيط، وكان يتابع دراسته ﺑﺎﻟﺴﻨﺔ ﺍﻟﺜﺎﻟﺜﺔ ﻗﺎﻧﻮﻥ ﺗﺨﺼﺺ ﻗﺎﻧﻮﻥ ﻋﺎﻡ.

وسبق هذا الحادث، عدة مواجهات بين الطرفين، من استفزازات وضرب وتعنيف، تأججت بعد اتهام رفاق الضحية لنشطاء الحركة الأمازيغية المعروفة اختصارا بMCA بتمزيق صور “الولي مصطفى السيد” وبعض محتويات رواقهم، فيما يقول نشطاء الMCA أنهم ضحايا استفزازات ومنع من اجتياز الامتحانات، حسب ما تفيده الصفحات الإعلامية للطرفين على صفحات التواصل الإجتماعي.

وتأجج هذا النزال أكثر خلال إقدام الطلبة الصحراويين يوم 10 ماي الماضي على تخليد ذكرى تأسيس جبهة البوليساريو الانفصالية، حيث أصيب طالب ب”نزيف حاد” تم نقله على إثر ذلك إلى بعض المصحات الخاصة وفق ذات المصادر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *