الرئيسية / أخبار / مدريد تتحسر على غياب المغربي حكيمي عن الريال

مدريد تتحسر على غياب المغربي حكيمي عن الريال

Agadir 360 – أخبار سوس و أكادير

يتحسر الشارع الرياضي الإسباني على ضياع خدمات مدافع فريق ريال مدريد، المغربي أشرف حكيمي، حسب ما جاءت به صحيفة “آ س”، في تقرير مطول عن اللاعب الشاب.

وجاء التقرير المذكور بمعطيات، وأرقام، واحصائيات، تظهر تفوق المغربي حاكيمي على نظيره الإسباني، داني كارفاخال، لذي عوضه، بعد إصابته على مستوى القلب، إذ سيغيب عن الملاعب لما لا يقل عن شهرين، الأمر الذي عمق جراح القائمين على اتحاد كرة القدم في إسبانيا.

وكشف التقرير ذاته أن الدولي حاكيمي تفوق بشكل واضح على كارفاخال، وبلغت نجاعته في التمريرات الجيدة نسبة 89.4 في المائة مقابل 86.6 في المائة للإسباني كارفاخال.

وبخصوص خسارة الكرة، واسترجاعها، فإن حاكيمي يسترجع 5.6 كرات في المقابلة، مقابل 5 لكارفاخال؛ فيما يخسر المغربي الكرة 17.6 مرات في المقابلة، مقابل 15.1 لكارفاخال، لكن تبقى النقطة البارزة هي تفوق حاكيمي على كارفاخال في الفوز بالمقابلات، إذ إنه فاز في 53.85 في المائة من المقابلات، التي لعبها مع الريال، فيما كارفاخال فاز في 52.46 في المائة من المباريات.

الصحيفة ذكرت أنه بعد إخضاع كارفخال، قبل أسابيع، للراحة، منح زين الدين زيدان الفرصة لأشرف حاكيمي، وأدخله لاعبا رسميا ضد إسبانيول، وساهم في انتصار الريال بهدفين مقابل لاشي، كما أشركه رسميا ضد خيتافي، وفاز الريال بهدفين لهدف، وأيضا ضد فريق توتنهام الإجليزي، يوم الثلاثاء الماضي، على أرضية ملعب “بيرنابيو”، إذ ظهر بمستوى جيد، على الرغم من سقوط الفريق الملكي في فخ التعادل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *