الرئيسية / أخبار / في غياب المراقبة..”عيد الفطر” يلهب الأسعار بمحطات السيارات بأكادير الكبير

في غياب المراقبة..”عيد الفطر” يلهب الأسعار بمحطات السيارات بأكادير الكبير

محطات السيارات بأكادير الكبير

Agadir 360 – أخبار أكادير 24 ساعة – 

استنكر العديد من المواطنين، زوال أمس الأحد، التسعيرات المضاعفة المطبقة من طرف أرباب وسائقي سيارات الأجرة الكبيرة، بكل من محطة السيارات بحي لباطوار وإنزكان، في حين طالب آخرون الجهات المختصة بالتدخل لوضع حد لهذه الممارسات اللا قانونية على حد تعبيرهم.

و ذكر شهود عيان بمحطة لبطوار احتجاج بعض المواطنين على بعض سائقي سيارات الأجرة الكبيرة، بعد أن تحولت التسعيرة من 35 درهما إلى 70 درهم في ظرف قياسي، إنطلاقا من أكادير في اتجاه تيزنيت، في الوقت الذي دخل فيه البعض في صراع وتشابك بالأيدي مع السائقين.

وفي تصريح أكد أحد المسافرين القادمين من الدار البيضاء والمتجه لمدينة تيزنيت، أنه تفاجأ بهذه الزيادات المرتفعة جدا بمحطة لبطوار مؤكدا أن هذا “تحايل” على “الطريفة” المعروفة والقانونية المحددة في 35 درهما.

وطالب المتحدث، بتدخل الجهات المختصة لمراقبة الأسعار المتداولة بالمحطة، فمن غير المعقول يضيف، “أن يسافر المواطن من الدار البيضاء بمبلغ 150 درهما أو أقل من مسافة طويلة جدا ثم يأتي لأكادير فتُفرض عليه تسعيرة مضاعفة أمام غياب تام للمراقبة”.

من جانب آخر، أكد أحد سائقي سيارة الأجرة الكبيرة بمحطة لبطوار أن الأسعار المرتفعة مرتبطة بارتفاع الطلب مع اقتراب حلول عيد الفطر، مؤكدا أن المسألة عادية جدا في مثل هذه الأوقات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *