الرئيسية / أخبار / محافظ جافا الأندونيسية يزور أكادير و جهة سوس رفقة وفد مهم

محافظ جافا الأندونيسية يزور أكادير و جهة سوس رفقة وفد مهم

محافظ جافا الأندونيسية يزور أكادير و جهة سوس رفقة وفد مهم

Agadir 360 – أخبار أكادير 24 ساعة

احتضن مقر ولاية جهة سوس ماسة، صباح أمس الأربعاء لقاء تواصليا الذي جمع وفدا عن محافظة جافا الغربية الاندونيسية بنظرائهم المغاربة الذين يمثلون جهة سوس ماسة.

و تأتي هذه المحطة التعارفية بين الطرفين، يوما واحدا بعد توقيع اتفاقية إعلان النوايا في مكناس بين رئيس جهة سوس ماسة و محافظ جافا الغربية.

و في كلمتها الترحيبية، و في غياب رئيس المجلس البلدي لأكادير، شددت السيدة زينب العدوي والي الجهة، على أهمية العلاقات التاريخية التي تجمع المغرب و اندونيسيا، و سعي الجهة للإستفادة من تجربة محافظة جافا الغربية الرائدة في مجال التنمية الاقتصادية في كل أبعادها التجارية و الفلاحية والصناعية والسياحية.

و استعرضت السيدة الوالي، أمام الوفد الإندونيسي، مختلف المؤهلات الطبيعية و الإقتصادية و البشرية التي تتوفر عليها جهة سوس ماسة، مشيرة إلى أن زيارة الوفد الإندونيسي تأتي في الوقت المناسب، على اعتبار مصادقة الجهة مؤخرا على برنامجها التنموي 2017-2022، و دعت الجانب الاندونيسي إلى الانخراط فيه، خاصة و أنه يقوم على مقاربة تشاركية و تكاملية في إطار الائتلاف الذي يضم كل الغرف المهنية والفاعلين الإقتصاديين بالجهة.

و من جانب الوفد الاندونيسي، عبر محافظ جافا الغربية عن أمله في أن تساهم أجرأة إتفاقية إعلان النوايا، في ترجمة كل اشكال التعاون بين الطرفين ودعم التجربة التنموية لجهة سوس ماسة على كافة المستويات الاقتصادية والبشرية، و الاستفادة من فرص الاستثمار التي تتيحها الجهة و كذا موقعها الجغرافي كباب على إفريقيا جنوب الصحراء.

جدير بالذكر، بأن محافظة جافا الغربية الاندوننيسة، التي تتخذ من باندونغ عاصمة لها، هي واحدة من 34 محافظة اندونيسية، بساكنة تفوق 46 مليون نسمة، وتتميز بسياحتها الشاطئية على شريط يمتد لأكثر من 400 كلم، و إنتاجها الوافر من الأرز ولأجود انواع البن والشاي، إضافة الى بنيتها الصناعية المرتكزة على صناعة السيارات والأسلحة.

About agadir360

إقرأ(ي) أيضا

أكادير. تفاصيل مثيرة ومصير المهاجر الذي قتل ‘سارق’ نظاراته

Agadir 360 – أحداث سوس أحال الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بأكادير

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *