الرئيسية / أخبار / جولة الصحافة: ما سر حضور الرميد إلى جانب العثماني؟ و الحبس لـ”مشوه” وجوه النساء بمراكش

جولة الصحافة: ما سر حضور الرميد إلى جانب العثماني؟ و الحبس لـ”مشوه” وجوه النساء بمراكش

جولة الصحافة: ما سر حضور الرميد إلى جانب العثماني

Agadir 360 – اخبار اكادير 24 ساعة

وقفت “أكادير360” خلال جولتها الصحافية في الجرائد الوطنية الصادرة يوم الاثنين (27 مارس 2017)، على مجموعة من العناوين البارزة.

ما سر حضور الرميد إلى جانب العثماني؟

ونبدأ مع “أخبار اليوم” التي كتبت أن مصطفى الرميد، عضو الأمانة العامة للبيجيدي، لوحظ أنه كان حاضرا إلى جانب سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة خلال إعلان تشكيلة أحزاب الأغلبية، إلى جانب أخنوش، ولشكر، وساجد ونبيل بن عبد الله.
مصدر من الحزب كشف أن العثماني حرص على أن يحضر معه الرميد باعتباره يمثل حزب العدالة والتنمية، ولهذا استدعاه على عجل في وقت كان الرميد في لقاء مع القضاة في تطوان، فسافر على وجه السرعة لحضور اللقاء في مقر الحزب في حي الليمون.
وتشير المصادر إلى أن العثماني حريص على أن يكون الرميد وزيرا إلى جانبه في الحكومة، حيث يرجح أن يستمر في مسؤوليته في قطاع العدل.

وجاء في باقي العناوين “وأخيرا.. فك لغز قتل البرلماني مرداس”، و”العثماني يخرج أغلبية برأسين”، و”بنكيران في خطبة الوداع: أسرار سأحملها معي إلى قبري”، و”انقلاب على شباط داخل قمرة قيادة الاستقلال”، و”نصف مناصب الشغل التي أحدثت بين 2000 و2014 مؤقتة”، و”هل خضع العثماني لكل شروط أخنوش؟”، و”الجواهري يقاضي شركة سويسرية”، و”الوردي: 70 في المائة من مرضى السل يوجدون بهوامش أربع مدن”.

الشاذلي: السجون تصنع قادة لداعش
من جهتها، أفادت “الصباح” أن الشيخ السلفي عبد الكريم الشاذلي، فجر أول أمس (السبت)، ولأول مرة منذ الإلفراج عنه، معطى لافتا، سبق أن أثير بفرنسا، ويتعلق بمساهمة السجون أو تحولها إلى مصانع تفرخ الإرهابيين، بقوله إنه عددا من السلفيين تعرف عليهم لما دخلوا زنازين معتقلي قانون الإرهاب، وهم “دراوش”، لكنهم غادروا، بعد انقضاء محكوميتهم، قياديين في تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش).
وقدم الشاذلي، الذي كان يتحدث في ضيافة جامعة الحسن الأول، لمناسبة المؤتمر الدولي الأول حول “السياسات الأمنية والمخاطر الإرهابية في إفريقيا: بين التدابير الآنية والاستراتيجيات المستقبلية”، المثال بإبراهيم بن شقرون، المغربي الذي أسس جماعة حركة شام الإسلام بالساحة السورية في 2013، وقي أنه لقي مصرعه في أبريل 2014، فأكد أن بنشقرون من أم موريتانية وكان “درويش بزاف” في السجن لكنه غادره قياديا.

وتضمنت الصفحة الأولى للجريدة عناوين أخرى “ثلاثون وزيرا في حكومة العثماني”، و”هكذا خططت الزوجة وعشيقها لتصفية مرداس”، و”رحال يطعم نزلاء 43 سجنا”، و”اعتقال مغتصب فتيات بالتسلسل”، و”بوادر توتر بين المغرب والأمم المتحدة”، و”خاص: تركيا تشعل حرب الذهب”.

الحبس لـ”مشوه” وجوه النساء بمراكش

أكدت “الأحداث المغربية” أن هيئة الحكم بغرفة الجنح التلبسية بابتدائية مراكش نطقت بكلمتها الفصل في حق المتهم بتشويه وجوه بعض نساء حي باب هيلانة، وقضت بمؤاخذته بالمنسوب إليه والحكم عليه بعشرة أشهر حبسا نافذا.
القضية تعود إلى 166 فبراير المنصرم حين فوجئت بعض النسوة من ساكنة حي باب هيلانة بهجوم مباغت لشاب في منتصف عقده الثاني، خرج عليهن شاهرا سيفا مستهدفا وجوههن التي مزقها بطعناته دون سابق معرفة أو سبب.

وجاء في باقي العناوين “العثماني يفك العقدة”، و”علاج السرطان.. أدوية بكلفة أقل”، و”هكذا المشتبه به يمثل جريمة قتل البرلماني واعتقال أرملة القتيل.. قتلت مرداس”، الدار البيضاء من أغلى مدن العالم”، و”السجن لدركيين مبتزين بورزازات”، و”أمريكا تحاكم ممول حزب الله المعتقل بالبيضاء”.

About agadir360

إقرأ(ي) أيضا

أكادير. تفاصيل مثيرة ومصير المهاجر الذي قتل ‘سارق’ نظاراته

Agadir 360 – أحداث سوس أحال الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بأكادير

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *