الرئيسية / أخبار / من غرائب رمضان بأكادير..مؤذن يرفع آذان المغرب بـ”الخطأ” و يتسبب في إفطار الصائمين

من غرائب رمضان بأكادير..مؤذن يرفع آذان المغرب بـ”الخطأ” و يتسبب في إفطار الصائمين

مؤذن يرفع آذان المغرب بـ"الخطأ" و يتسبب في إفطار الصائمين

Agadir 360 – أخبار أكادير 24 ساعة – 

علم موقع أكادير 360 من مصدر أن مؤذن بأحد المساجد التابعة لجماعة أورير بأكادير أقدم في حدث غريب على رفع آذان صلاة المغرب أول أمس الأحد قبل موعده الطبيعي بثمانية دقائق.

و وفق ذات المصدر فالحادث تسبب في إفطار جماعي لمجموعة من الناس القاطنين بدوار “إكركنا” الواقع تحت نفوذ الجماعة الترابية لأورير، قبل وصول موعد الإفطار الطبيعي بعد سماعهم لمؤذن المسجد يرفع آذان صلاة المغرب.

و يرجع سبب رفع المؤذن للآذان قبل وقته الطبيعي بعدما إختلطت عليه الأمور وظن أن وقت الإفطار قد حان بعد أن غطت السحب أشعة الشمس ليعتلي مقصورة المسجد و يؤذن لصلاة المغرب.

و خلف هذا الحادث الإستثنائي و الغير المقصود موجة من الإستنكار و الجدل الواسع في صفوف ساكنة المنطقة بعد علمهم أنهم أفطروا قبل وصول موعد الإفطار القانوني بحوالي 8 دقائق، ما دفعهم للتساؤل  عن مدى جواز صيامهم لذلك اليوم و ما حكم الدين الإسلامي في ذلك.

هذا و يعيد هذا الحادث سيناريو مشابه وقع بنفس الجماعة الترابية قبل عامين بمسجد آخر بحي إميميكي بأورير حين أذن المؤذن قبل التوقيت الأصلي ب7 دقائق، و خلق آنذاك ارتباك لجل المساجد القريبة من حي اميميكي مثل مسجد البركة بحي الزاوية والذي بدأ هو الآخر برفع الآذان قبل أن يتدخل بعض المصلين لقطع الآذان، وكذا مسجد حي بيخربيشن والذي أكمل آذانه ، وهو الخبر الذي ذاع صيته آنذاك في مجموعة من المنابر الإعلامية المحلية و الوطنية و الدولية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *