الرئيسية / أخبار / لي بغا يستافد..مبادرة للزواج الجماعي لشباب تافراوت

لي بغا يستافد..مبادرة للزواج الجماعي لشباب تافراوت

مبادرة للزواج الجماعي لشباب تافراوت

Agadir 360 – أخبار أكادير 24 ساعة – 

أعلنت جمعية “فيستيفال تفاوين” بتفراوت، اليوم الجمعة، عن فتح باب التسجيل أمام الشباب الراغبين في الإستفادة من مبادرة الزواج الجماعي، شريطة أن يكون أحد المترشحين أو هما معا مستقرا ومتحدرا من منطقة تفراوت.

وحسب بلاغ الجهة المنظمة، فهذه المبادرة تأتي تكريسا للمنهج الذي دأبت عليه الجمعية منذ سنة 2008 بالإشراف على عقد قران المئات من شباب المنطقة الذين يستفيدون من مبلغ مالي محدد في 10 آلاف درهم ومصاريف العدول، فضلا عن المشاركة في حفل الزواج الجماعي الذي ينظم بالموازاة مع فعاليات مهرجان تفاوين كل سنة.

و أكد البلاغ، على أن المبادرة تسعى إلى تشجيع شباب المنطقة على الزواج وتأسيس خلية الأسرة، علاوة على كونها مناسبة لإظهار كل التقاليد والعادات المميزة لهذه المنطقة القروية الجبلية المحافظة.

وأشار البلاغ ذاته، أن حفل الزواج الجماعي، لقي استحسانا كبيرا من لدن الجميع، وذلك لأبعاده الإجتماعية والثقافية، إذ يستفيد منه العديد من شباب الفئات المعوزة المتحدرين والمستقرين أحدهما أو كلاهما بالمنطقة.

ومن شأن هذه المبادرة، يضيف البلاغ، المساهمة في في الحد من الإنحرافات والآثار السلبية التي أصبحت تعرفها بعض العادات الشبابية الأصيلة بتفراوت كعادة “الصقر” الأصيلة، والتي تترجم نوعا من التواصل الحضاري المحترم والمقنن بضوابط عرفية بين شباب المنطقة، غير أن آفة الهجرة و التمدن إلى جانب الإنسلاخ الثقافي وعوامل أخرى، أثرت عليها بشكل كبير، خاصة في جوانبها الأخلاقية، إلى الحد الذي أصبحت تهدد فيه صورة وسمعة منطقة تافراوت.

جدير بالذكر أن مهرجان تفاوين لهذه السنة سينطلق في 12 من شهر يوليوز المقبل إلى غاية الـ15 منه بمدينة تفراوت التابعة لإقليم تيزنيت.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *