الرئيسية / المال و الأعمال / ‘لمرفحين’ المغاربة يتهافتون على اقتناء الطائرات الخاصة بمعرض طيران رجال الأعمال بمراكش

‘لمرفحين’ المغاربة يتهافتون على اقتناء الطائرات الخاصة بمعرض طيران رجال الأعمال بمراكش

Agadir 360 – أخبار أكادير 24 ساعة

قال محمد زهير العوفير، المدير العام للمكتب الوطني للمطارات، إن التوقعات الخاصة بقطاع الطيران الخاص برجال الأعمال، تشير إلى أن حركة هذا القطاع ستعرف ارتفاعا بنسبة 8 في المائة في حدود نهاية هذه السنة.

وأضاف العوفير، أمس الثلاثاء، على هامش افتتاح معرض طيران رجال الأعمال “ميبا شو موروكو 2017 » بمراكش، هناك حاليا شركيتين للطيران الخاص برجال الأعمال تقدم خدماتها في أهم المطارات المغربية الدرالبيضاء، الرباط ، طنجة ، مراكش، أكادير، والداخلة.
وتابع المتحدث، أن المغرب سيعمل طوال السنوات الخمس المقبلة على احتضان معرض شركات الطيران الخاص برجال الأعمال، لتمكين المملكة من الاستفادة من القيمة المضافة التي يوفرها قطاع النقل الجوي.
من جهته، أكد علي أحمد النقبي، الرئيس التنفيذي لإتحاد الطيران الخاص في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أن احتضان مدينة مراكش للدورة الثانية للمعرض، «تأكيد أن سوق الطيران الخاص واعد فالمغرب أصبح حاذبا لرجال الأعمال والمستثمرين ».

ويصل ثمن رحلة لساعة واحدة على طائرة خاصة حوالي 30 ألف درهم، أما ثمن الطائرات المستعملة في الرحلات الخاصة رحلات رجال الأعمال، فيصل إلى مابين مليوني دولار و72 مليون دولار.

ويحتضن مطار مراكش-المنارة يومي 12 و13 شتنبر الجاري النسخة الثانية لمعرض طيران رجال الأعمال “ميبا شو موروكو 2017″، بمشاركة 65 عارضا مغربيا وأجنبيا.

و أوضح المكتب الوطني للمطارات، في بلاغ سابق أن هذا المعرض، يتوخى المساهمة في النهوض بطيران رجال الأعمال بالمغرب وتعزيز مؤهلات نموه، فضلا عن تطلعه إلى أن يصبح موعدا هاما بالنسبة للفاعلين في مجال الطيران الخاص على مستوى شمال إفريقيا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *