الرئيسية / أخبار / قيادي يهودي مغربي يتهم المالوكي بـ’معاداة السامية’

قيادي يهودي مغربي يتهم المالوكي بـ’معاداة السامية’

www.agadir360.com قيادي يهودي مغربي يتهم المالوكي بـ'معاداة السامية'

Agadir 360 – أخبار سوس و أكادير

في رده على تدوينة رئيس المجلس الجماعي لأكادير صالح المالوكي التي تبرأ فيها من علم المجلس بمجيئ الوفد الرياضي الإسرائيلي للمدينة، اتهم الكاتب العام ل”اتحاد فيدرالية يهود المغرب في فرنسا”، عمدة مدينة أكادير المنتمي إلى حزب “العدالة والتنمية”، ب”معاداته للسامية”.

الكاتب العام وصف تصريحات “صالح المالوكي”، ب”اللامسؤولة” عندما قال عن الوفد الإسرائيلي المشارك في بطولة العالم ل”الجيدو” بأنه “صهيوني”.

معربا عن أن ما أقدم عليه المالوكي، يسيء إلى اسم المغرب الذي وضع ترشيحه لتنظيم كأس العالم 2026، متسائلا “ماذا لو تأهل فريق إسرائيل؟ هل سيتم منعها من دخول المغرب؟ هل تريد مساعدة معارضي المغرب داخل الفيفا والعالم كله؟”.

وتابع “هل تريد كسر السياحة في أكادير كمدينة متسامحة؟ وفنادق مدينتك تتطلع إلى الموسم الجديد. هل تريد منع وصول السياح الإسرائيليين واليهود من جميع أنحاء العالم الذين يستمتعون بالفنادق والشواطئ الخاصة بك لسنوات؟ لقد بقيت نفسي هناك عدة مرات هذا العام وقمت بالترويج لها ».

وزاد قائلا: “أثير انتباهكم أنه لا يوجد فرق بين اليهود والصهاينة، توقف عن هذا لأنها لعبة قديمة من معاداة السامية” ، ليؤكد “سكيرا” أنه “لا يوجد فرق بين اليهود و الصهاينة”، محاولا دحض أطروحة التفريق بين اليهودية كديانة سماوية والصهيونية كنهج استعماري امبريالي.

وأوضح المتحدث، أن ما يصرح به “المالوكي” أمر خطير، وخاطبه قائلا: ”أنت تقول إنك لا تعرف أن هناك وفدًا من إسرائيل لجائزة الجودو الكبرى في مدينتك هذا أمر خطير جدًا..هذا الوفد الرياضي لم يدخل إلى مدينتك عبر شاطئها الجميل في منتصف الليل”.

ونصح “سكيرا” عمدة أكادير، بتنظيف المدينة وتطوير الصناعة والتكنولوجيا العالية بها، وإن إسرائيل قوة عالمية معترف بها في هذا المجال إن هو أراد مساعدة حزبه “العدالة والتنمية”.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *