الرئيسية / أخبار / غاتشعل بين المغرب والسعودية. تركي آل الشيخ: ‘السعودية هما السبوعة ماشي قطر’

غاتشعل بين المغرب والسعودية. تركي آل الشيخ: ‘السعودية هما السبوعة ماشي قطر’

غاتشعل بين المغرب والسعودية. تركي آل الشيخ2'السعودية هما السبوعة ماشي قطر'

Agadir 360 – أخبار سوس و أكادير

الأمير تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة السعودي، و رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، مازال يواصل إثارة الجدل من خلال تصريحاته على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بخصوص موقف السعودية من دعم المغرب لتنظيم نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2026.

بعدما قال في حوار ان بلاده ستصوت على المرشح لاستضافة كأس العالم 2026 وفقا لمصالحها، و أقل من 24 ساعة، من ارساله للمستشار ديالو للمغرب، طلال آل الشيخ ، أكد في اجتماع بمقر الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن السعودية سوف تقدم الدعم للمغرب في مختلف المجالات، ونفى كل الإشاعات المتعلقة بمنح تصويتها للملف المشترك بين الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا، خرج تركي من جديد بتغريدة على تويتر.

كتب الأمير تركي في تدوينته الأخيرة “هناك من أخطى البوصلة إذا أردت الدعم فعرين الأسود في الرياض هو مكان الدعم، ماتقوم به هو إضاعة للوقت دع “الدويلة” تنفعك…! رساله من الخليج ل المحيط”، وهنا يقصد طبعا دولة قطر التي كانت قد عبرت على دعمها للمغرب، و يقصد أن السعودية هم “الأسود” و ليس قطر .

غاتشعل بين المغرب والسعودية. تركي آل الشيخ2'السعودية هما السبوعة ماشي قطر'

ومن المنتظر أن تخلق هاته التصريحات الجديدة لآل الشيخ أزمة بين الدولتين، رغم كون الموضوع يهم كرة القدم ولكن يحتوي على معنى سياسي، و أصلا الموقف السعودي من الملف المغربي من الممكن يكون نابع من الأزمة الخليجية بين قطر والسعودية، حيث ظل المغرب محايد، مع إرسال دعم رمزي لقطر.

وربما تكون مقاطعة لكل الأنشطة الرياضية فالسعودية من طرف المغرب، بما فيها البطولة العربية 2018 الي مشاركين فيها كل من الرجاء والوداد، و الذي من المحتمل جدا مقاطعة هذا الحدث الكروي و الإنسحاب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *