الرئيسية / أخبار / في دورة غاب عنها رئيس المجلس الجماعي..تأجيل المصادقة على إحداث شركات التنمية بأكادير

في دورة غاب عنها رئيس المجلس الجماعي..تأجيل المصادقة على إحداث شركات التنمية بأكادير

بلدية-اكادير

Agadir 360 – أخبار أكادير 24 ساعة

تم تأجيل القرارات الخاصة بإحداث شركات التنمية المحلية، وذلك خلال اشغال دورة ماي2017 للمجلس الجماعي لأكادير، والتي احتضنها المركب الثقافي محمد جمال الدرة، زوال امس الجمعة.

و ذلك بسبب غياب النصاب القانوني، إذ لم تحصل هذه النقطة سوى على 32 صوتا بفارق صوت واحد عن النصاب القانوني الكفيل بإنشاء شركات تابعة للجماعة.

و كانت مختلف اللجن المختصة، قد أدرجت في جدول الأعمال النهائي 20 نقطة، منها تلك المتعلقة بإحداث و المصادقة على النظام الأساسي و إجراءات التأسيس لخمس شركات للتنمية المحلية، سيعهد إليها بتدبير مرافق الانارة العمومية، والمجالات الخضراء، و تدبير و إنعاش المنتوج الثقافي و الرياضي و السياحي، و إحداث و تدبير المرابد الجماعية، و تدبير و صيانة المرافق الجماعية.

بقية النقط المدرجة، تمت المصادقة عليها بالأغلبية العددية، و تهم بالخصوص وضعية العقارات بتراب الجماعة ووضعية التعليم بالجماعة وتعديل دفتر التحملات الخاص باستغلال مواقف العربات و الدراجات و المصادقة على اتفاقيات شراكة مع جمعية بلسم و جامعة الأخوين.

اضافة الى مشروع تعديل النظام الداخلي للمجلس الجماعي. الدورة غاب عن أشغالها رئيس المجلس الجماعي لتواجده خارج المغرب في مهمة رسمية، و أدار أشغالها نائبه الأول، وعرفت غيابا ملحوظا لمستشاري المعارضة، ورفع اشخاص محسوبين على عمال الإنعاش الوطني لافتة يطالبون من خلالها بتسوية وضعيتهم الإدارية و المادية.

About agadir360

إقرأ(ي) أيضا

أكادير. تفاصيل مثيرة ومصير المهاجر الذي قتل ‘سارق’ نظاراته

Agadir 360 – أحداث سوس أحال الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بأكادير

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *