الرئيسية / أخبار / عصابات متخصصة في صيد و تهريب طائر الحسون تنشط بضواحي أولاد تايمة

عصابات متخصصة في صيد و تهريب طائر الحسون تنشط بضواحي أولاد تايمة

عصابات متخصصة في صيد وتهريب طائر الحسون تنشط بضواحي أولاد تايمة

Agadir 360 – أخبار أكادير 24 ساعة

عبر عدد من المهتمين بالشأن المحلي بمدينة أولاد تايمة وضواحيها عن قلقهم الشديد جراء ما وصفوه بالانتشار المفضوح لظاهرة صيد و تهريب طائر الحسون المعروف في الأوساط المحلية ب “سطيلة”.

و أكدت مصادر مطلعة أن بعض الجماعات القروية و المناطق التابعة للملك الغابوي بأولاد تايمة أصبحت تعرف حركية واسعة من طرف بعض العصابات التي تضم أشخاصا من ذوي السوابق العدلية الذين يقومون بممارسة صيد طائر الحسون واحتجازه والاتجار فيه.

حيث أكدت ذات المصادر أن الطائر الواحد يتم بيعه على الصعيد المحلي بثمن يتراوح بين 40 و 50 درهم ويصل ثمنه في مدينة الدار البيضاء إلى حوالي 200 درهم ويصل إلى 1000 درهم في مدينة وجدة حيث يتم التنسيق مع شبكات متخصصة في تهريبه في اتجاه الجارة الجزائر.

تجدر الإشارة أن طائر الحسون يعتبر من بين الأنواع التي يمنع صيدها حسب قانون القنص حيث يصنف من بين الأنواع المحمية عالميا والمهددة بالانقراض.

هذا و يطالب عدد من المهتمين بالشأن المحلي بأولاد تايمة من الجهات المسؤولة التدخل العاجل من أجل الحد من ظاهرة صيد طائر الحسون الذي تزخر به المنطقة والعمل على إجهاض كل المحاولات التي تستهدف وتهدد المحيط الحيوي بالمنطقة.

About agadir360

إقرأ(ي) أيضا

أكادير. تفاصيل مثيرة ومصير المهاجر الذي قتل ‘سارق’ نظاراته

Agadir 360 – أحداث سوس أحال الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بأكادير

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *