الرئيسية / أخبار / طالب ممرض يغتصب طفلة بتفاحة و برتقالة و جمعيات تدق ناقوس الخطر

طالب ممرض يغتصب طفلة بتفاحة و برتقالة و جمعيات تدق ناقوس الخطر

اغتصاب-طفلة

Agadir360 – اخبار اكادير

أحالت الشرطة القضائية للأمن الوطني بتزنيت، على الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بأكادير، طالبا بالمعهد العالي لمهن التمريض وتقنيات الصحة بتيزنيت ، اعتقل الأربعاء الماضي، بعد اعتدائه جنسيا، على طفلة عمرها أربع سنوات.

و حسب جريدة الصباحالتي أوردت الخبر، فإن المتهم استدرج الطفلة البريئة، إلى غرفة يكتريها في الحي الصناعي لتزنيت، بتفاحة وبرتقالة، ثم كشر عن مخالبه ومارس عليها الجنس سطحيا ثم أفرج عنها لتتوجه إلى بيت أسرتها المحاذي للمسكن الذي يكتري فيه غرفة.

وبعد أن تمكنت الأم من معرفة التفاصيل من طفلتها، تقدمت بشكاية لدى المنطقة الإقليمية للأمن، فسارعت الشرطة القضائية، بتنسيق مع النيابة العامة، إلى اعتقال المشتبه فيه، الذي أنكر في البداية المنسوب إليه، ما استدعى اللجوء إلى معاينة مسكنه، ومواجهته بتذكر الطفلة الضحية لبعض تفاصيل الغرفة.

وتبعا لذلك، انهار المتهم، معترفا بالمنسوب إليه، فأكد أنه طالب ممرض، عمره 21 سنة، ويتحدر من أولاد جرار، في إقليم تزنيت، ويعيش بالمدينة لمتابعة تكوينه في مهن التمريض، مؤكدا أنه استدرج الضحية إلى مسرح الجريمة، بتفاحة وبرتقالة، ثم انفرد بها، وصرف فيها مكبوته الجنسي سطحيا.

وارتباطا بالاعتداء الجديد، كشفت فاطمة عريف، رئيسة جمعية صوت الطفل بأكادير، التي تعمل في مجال مؤازرة الأطفال ضحايا الاعتداءات الجنسية، أنها بصدد الاطلاع على ملف ضحية تزنيت، وستنتصب إلى جانب أسرة الضحية في مواجهة المتهم.

واستنكرت المتحدثة، تزايد الاعتداءات الجنسية على الأطفال، سيما في منطقة سوس، وأرجعت ذلك، إلى الأحكام القضائية غير المشددة التي يحصل عليها المتهمون، زيادة على صمت الأسر والعائلات، مؤكدة أن المجتمع المدني، يجدد مطالبته بتشديد العقوبات على المعتدين جنسيا على الأطفال.

وجددت الجمعية، اقتناعها  بأن الاستغلال الجنسي للأطفال، يصل في منطقة سوس، سيما إقليم تزنيت، إلى مستوى «الظاهرة الاجتماعية»، إذ لا يمر شهر دون أن يتم تسجيل ثماني حالات على الأقل، في وقت ترصد فيه سوء تقدير المسؤولين القضائيين لحجم خطورة وقائع الاعتداء على الأطفال، من حيث المبدأ، وبغض النظر عن الظروف التي تم فيها الاعتداء.

إلى ذلك، أشار تقرير للمديرية الجهوية لوزارة الصحة بأكادير، قبل عام، ارتفاعا في الاعتداءات الجنسية على الأطفال بجهة سوس، إذ بلغ مجموع الاعتداءات التي توجه ضحاياها إلى المستشفيات، في ظرف سنة واحدة (2015)، 469 اعتداء جنسيا، مقابل 319 تعرضوا لاعتداءات جسدية.

 

About agadir360

إقرأ(ي) أيضا

عاجل. مندوبية الصيد تحذر من ‘ميني تسونامي’ بسواحل أكادير

Agadir 360 – أخبار أكادير حذرت مندوبية الصيد البحري بأكادير، كافة البحارة ومهنيي الصيد البحري

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *