الرئيسية / أخبار / صيادلة أفارقة و عرب في مؤتمر دولي بأكادير

صيادلة أفارقة و عرب في مؤتمر دولي بأكادير

صيادلة أفارقة و عرب في مؤتمر دولي بأكادير

Agadir 360 – اخبار اكادير 24 ساعة

ستحتضن مدينة أكادير، يومي 5و 6 ماي2017، مؤتمرا دوليا سيحضره صيادلة من عدة دول إفريقية و عربية لتدارس مختلف الإشكالات الكبرى التي مازالت تعترض مهنة الصيادلة.

هذا و سيحضر هذا المؤتمر الدولي الذي ينظمه كل سنة بمدينة أكادير صيادلة الجنوب، رؤساء فيدراليات الصيادلة بكل من المغرب و الطوغو و الكاميرون و الغابون و ساحل العاج و السنيغال و مالي و الجزائر و تونس و موريتانيا و الكونغو و مدغشقر و بنين و لبنان و العراق و عدد كبير من عمداء كليات الطب والصيدلة و أطباء متخصصين في مختلف مجالات الطب والصيدلة بالمغرب.

و سيناقش المؤتمرون خلال ورشات تقنية ومهنية ما يتعلق أساسا بالقطاع من الناحية المختبرية فيما يتعلق بالأدوية وجودتها و أثمنتها ومواكبتها للتطورات الجديدة في مجال البحث العلمي الطبي.

و أيضا مشكل التأمين الإجباري عن المرض للصيادلة، و تشديد المراقبة على المهنة لمحاربة مستودعات الأدوية غير القانونية و الأشخاص المزاولين للمهنة بدون تراخيص,

زيادة على تبادل الخبرات بين الصيادلة الأفارقة والعرب من أجل تطور قطاع الصيدلة حتى يكون في مستوى انتظارات الزبناء ممن يترددون على الصيدليات لإقتناء الأدوية المحددة في الوصفات الطبية المقدمة.

About agadir360

إقرأ(ي) أيضا

أمازيغ وسكان دواوير سوس يحتجون الأحد المقبل في الدار البيضاء

Agadir 360 – أخبار سوس أعلن مجموعة من النشطاء الأمازيغ، بمعية ساكنة المناطق التي تتعرض …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *