الرئيسية / الرياضة / صوو فوت: المغرب ممكن يفاجئ أمريكا ترامب في مونديال 2026

صوو فوت: المغرب ممكن يفاجئ أمريكا ترامب في مونديال 2026

صوو فوت: المغرب ممكن يفاجئ أمريكا ترامب في مونديال 2026

Agadir 360 – أحداث سوس

نشرت “صوو فوت” مقالا عن حظوظ المغرب في مونديال 2026 بعنوان “المغرب 2026 احتمال مفاجئة”. المقال يتحدث عن احتمال وارد لفوز المغرب بتنظيم هذا المونديال.

واوضحت “صوو فوت” ان المغرب ف”الاحمر” في اشارة الى مؤشر التنمية البشرية ديال الامم المتحدة اللي حنا فالرتبة 123 عالميا في تقريرها الاخير٬ لكنه قرر ان يخصص ميزانية ب15.8 مليار دولار لملفه للمونديال

فيما الولايات المتحدة وكندا والمكسيك كلشي عندهم موجود. ملاعب وامكانيات ونقل تلفزيوني مستعد يخلص بزاف. وخلص “كون كان هاد التنظيم معركة البوكس كانت غادية تجمع وزن الريشة =المغرب= مع الوزن الثقيل =امريكا وكندا والمكسيك=

“بالبداية المغرب ما كان عندو حظ. كان الفارق من 1 حتى 200 بين غنى امريكا والمغرب” يشرح ل”ساو فوت” جون باتيست كيران٬ الفرنسي الباحث في جيوسياسية في الرياضة. ثم اضاف “فالواقع ما كاينش اللي يقدر يربح ملف امريكا الشمالية”

الجريدة كشفت بعد ذلك جاهزية امريكا للي فالحقيقة هي اللي غادية تحتاضن المونديال بعد ما كتاشفو ان من بين 23 مدينة مرشحة فالملف الثلاثي 17 منها فميريكان.

من معيقات هاد الملف الثلاثي العلاقات المتوترة بين امريكا والمكسيك اللي بيناتهم حيط

المغرب وفق الباحث الفرنسي فهم “اللي خاصو يدار فاللوجيستيك والتواصل على الصعيد الدولي وحتى اللوبيين” بعد تجاربه الخمس الماضية فالترشح للمونديال.

وقد جدب نجوم امثال دروگبا وصامويل ايطو ولخضر بلومي لدعم ملفه. ينضاف الى هذا دعم فرنسا للملف المغربي بسبب الجغرافيا. هاد الجغرافيا غادية تساعد المغرب وتقوي ترشيحه.

اما تحدثت عن هجوم ترامب وتدويناتو اللي ممكن تدعم الملف المغربي. واعتبرتها ضغط ممارس على عدة دول عندما طالب بدعم الملف الامريكي

كما تحدثت عن قرار الفيفا المثير للريبة عندما غيرت طريقة منح المونديال من التصويت فالجمعية العامة الى احداث لجنة خماسية. الغرض من هذا دعم الملف الامريكي لكن الاحتجاج المغربي ورط الفيفا

كما كشفت ان رئيس الفيفا دجانو انفانتينو أصبح خايف مصير بلاتير الرئيس السابق اللي كانت أميركا سبابو فالإقالة ومحاكمة عدد من كبار المسؤولين في لفيفا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *