الرئيسية / أخبار / شغّيلة وكالة التنمية الاجتماعية تحتجّ بأكادير

شغّيلة وكالة التنمية الاجتماعية تحتجّ بأكادير

شغّيلة وكالة التنمية الاجتماعية تحتجّ بأكادير

Agadir 360 – أخبار أكادير 24 ساعة

نفّذ أطر ومستخدمو وكالة التنمية الاجتماعية بمدينة أكادير، الأربعاء، وقفة احتجاجية في إطار “تنزيل البرنامج النضالي الذي دعا إليه المكتب الوطني للنقابة الوطنية لوكالة التنمية الاجتماعية؛ والذي تم تدشينه ابتداء من اليوم بوقفات على صعيد كل جهات المملكة”.

وطالب أطر ADS خلال التحرّك الاحتجاجي بوفاء الوزارة الوصية على قطاعهم بالتزاماتها، و”تعديل النظام الأساسي، وعدم المس بحقوقهم الاجتماعية”، مشددين على رفضهم أي مقترح جاهز وخارج الآلية التفاوضية حول النظام الأساسي؛ وذلك من خلال شعارات ولافتات رفعوها.

يونس فرحان، نائب الكاتبة العامة للنقابة الوطنية لوكالة التنمية الاجتماعية، أوضح أن البرنامج النضالي الذي تمت الدعوة له من طرف المكتب الوطني “نتيجة طبيعية لحالة الاحتقان غير المسبوقة التي تعيشها شغيلة الوكالة”، بسبب ما وصفه بـ”التماطل في تطبيق مقتضيات اتفاق 27يونيو 2011”.

الاتفاق سالف الذكر ينص، وفقا للمسؤول النقابي ذاته، على “ضرورة تعديل النظام الأساسي”، مضيفا: “للأسف مرت 6 سنوات دون أي تقدم يذكر بخصوص هذه النقطة المركزية في ملفنا المطلبي”، ومُشدّدا على “ضرورة فتح حوار قويّ وجاد وبجدولة زمنية واضحة مع وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية، للاتفاق على تعديل النظام الأساسي الخاص بهذه الفئة”، وفق تعبيره.

About agadir360

إقرأ(ي) أيضا

إنزكان. التساقطات المطرية تفضح عورة البنيات التحتية

Agadir 360 – أخبار سوس حولت التساقطات المطرية التي شهدتها مدينة إنزكان منذ يوم أمس …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *