الرئيسية / أخبار / فضيحة. شاطئ أكادير بدون العلامة الدولية “اللواء الأزرق” خلال موسم 2018

فضيحة. شاطئ أكادير بدون العلامة الدولية “اللواء الأزرق” خلال موسم 2018

شاطئ أكادير بدون العلامة الدولية “اللواء الأزرق”

Agadir 360 – أحداث سوس

منحت مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، التي ترأسها صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء، العلامة الدولية اللواء الأزرق لـ 21 شاطئا بالنسبة لموسم الاصطياف 2018 من بين 40 شاطئا مرشحا للحصول على هذه العلامة.

وأفاد بلاغ لمؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، اليوم الإثنين، أن اللواء الأزرق الذي يرفرف في 3687 شاطئا بـ49 بلدا بأوروبا وإفريقيا وأمريكا، يعتبر علامة تقتضي الامتثال لمعايير صارمة.

وأشار إلى أن هذه العلامة السياحية الدولية التي أدخلت إلى المغرب من طرف مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة سنة 2002، تكافئ مجهودات الجماعات في ما يتعلق بالمبادرات المتخذة في مجال جودة مياه الاستحمام والإخبار والتحسيس والتربية على البيئة والوقاية والسلامة وتهيئة وتدبير الشواطئ.

وأضاف البلاغ أن اللواء الأزرق سيرفرف أيضا بالميناء الترفيهي بالسعيدية، وهي المرة الثانية التي يحصل فيها هذا الميناء على هذا اللواء نتيجة المجهودات الكبيرة المبذولة من أجل تهيئته.

يشار إلى غياب شاطئ أكادير عن اللئحة وعدم حصوله على علامة اللواء الأزرق، ما شكل صدمة في صفوف مهنيي القطاع السياحي و مرتادي الشاطئ.

وذكر المصدر أن الشواطئ الحاصلة على اللواء الأزرق، هي بأقاسم بطنجة-أصيلة، وأكلو سيدي موسى بتيزنيت، وأركمان بالناضور، وأشقار بطنجة-أصيلة، وبوزنيقة، والصخيرات، والمسافر بالداخلة، والصويرة، وفم الواد بالعيون، والحوزية، وداليا وواد عليان، بفحص أنجرة، وواد لاو بتطوان، وأم لبوير بالداخلة، وآسفي،والصويرية القديمة بآسفي، والمحطة السياحية السعيدية، ورأس بدوزة بآسفي، وسيدي قنقوش بفحص أنجرة، وسيدي إفني.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *