الرئيسية / أخبار / سيدي بيبي: احتقان داخل المجتمع المدني و أنباب عن وقفة احتجاجية

سيدي بيبي: احتقان داخل المجتمع المدني و أنباب عن وقفة احتجاجية

سيدي-بيبي

Agadir360 – اخبار اكادير

في ظل تزييف الحقائق التي تعمل بعض المواقع المحسوبة على جهات إقليمية ومحلية، من أجل تضليل الرأي العام المحلي بفحوى إلغاء الوقفة الاحتجاجية التي سيتم تنظيمها غدا السبت 4 فبراير 2017 على الساعة التاسعة صباحا بمدخل دوار احشاش التابع للنفوذ الترابي للجماعة الترابية لسيدي بيبي ، توصلت ” اكادير360 ” بمعطيات من لدن الجهات المنظمة للوقفة مفادها أن هناك جهات خفية تعمل على تضليل الرأي العام من أجل عدم تنظيم الوقفة الاحتجاجية التي جاءت نتاجا لمطالب شعبية باحداث مدار طرقي معزز بالإنارة العمومية تفاديا لحوادث السير المميتة .

وكانت ذات الطريق أواخر الشهر المنصرم قد شهدت حوادث متواثرة على امتداد الأسبوع ، مما جعل جمعية الانبعاث للتنمية والتنشيط وباقي مكونات الدوار ترفع شكايات متعددة للجهات المعنية منذ أزيد من سنة قصد العمل على تدارس القضية واحتواءها لكن دون جدوى.

فمنذ مطلع التسعينات إلى حدود الآن مازال دوار احشاش مصنف ضمن لائحة الدواوير المغضوب عليها تنمويا من لدن السلطات والجهات المنتخبة على اعتبار النضال الدائم والمتواصل للمناضل المرحوم الحسين العواد الذي كان دائما يسعى لكبح جماح لوبيات الفساد بتراب الجماعة ، وهو الأمر الذي تم من خلاله وضع الدوار ضمن اللائحة السوداء ، فلم يستفد يوما من الحركات التنموية على غرار باقي الدواوير التي يضرب لها الف حساب بحكم ولائها الدائم لجهات محسوبة تتحكم في التسيير العام بالمركز.

ذات الموضوع عجل بتنظيم هذه الوقفة التي ستعرف انزالا إعلاميا كبيرا من لدن المواقع الإخبارية المكتوبة والمسموعة والقنوات التلفزية الوطنية لاسماع صوت الاحشاشيين إلى الجهات العليا.

وتجدر الإشارة إلى أن الأسبوع المنصرم تمت محاولة احتواء الوقفة من لدن القائد الجديد بهدف عدم تنظيم الوقفة الاحتجاجية ، كما تم في ذات السياق الإتصال ببعض المواقع قصد نشر هذه الإخبارية لابطالها ، لكن توصلت جريدتنا ما يفيد العكس ، كما تم خلال اليومين الماضيين نشر صور ومقالات حول وجود دراسة لإعادة تهيئة الطريق مع احداث مدارة بنقطة احشاش ، وهو الأمر الذي كان مجرد تمويه للساكنة قصد التخفيف من وطأة الوقفة المذكورة.

هذا ، وبغية تنوير المتتبعين اتصلت أحداث سوس برئيس الجماعة الترابية لسيدي بيبي قصد التأكد من جميع المعطيات ، لكن هاتف الأخير ظل يرن دون مجيب ، مما يؤكد فرضية عدم التواصل الذي ينعم به القائمون على تدبير الشأن المحلي بالمنطقة.

الوقفة الاحتجاجية هاته ، تعتبر من بين أقوى الاحتجاجات التي شهدها الإقليم مما سيؤدي لا محالة إلى بعثرة أوراق بعض المسؤولين المحليين والإقليميين بشتوكة آيت بها.

About agadir360

إقرأ(ي) أيضا

أكادير. تفاصيل مثيرة ومصير المهاجر الذي قتل ‘سارق’ نظاراته

Agadir 360 – أحداث سوس أحال الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بأكادير

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *