الرئيسية / أخبار / سيدي بيبي. المواطنين خداو سردين طاح بعد إنقلاب شاحنة محملة بالصناديق (+صور)

سيدي بيبي. المواطنين خداو سردين طاح بعد إنقلاب شاحنة محملة بالصناديق (+صور)

Agadir 360 – أحداث سوس

فقدت قبل قليل شاحنة محملة بالسردين قادمة من الجنوب في اتجاه مدينة أيت ملول شحنتها من السمك بسبب السرعة التي كان يسير بها السائق والتي تسببت في انهيار الجانب الأيمن من المقطورة “الفريكو” على مستوى المدار الطرقي المؤدي نحو دوار تكاض بجماعة سيدي بيبي، مما تسبب في انهيار صناديق السرديق صندوقا تلو الأخر.

الحادث تسبب في توقف حركة السير والجولان إلى أن تدخلت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي لجماعة سيدي بيبي، حيت تمكنت من تحرير حركة المرور كما طوقت مكان الحادث بسبب تدخل عدد من المواطنين الذين استغلوا الحادثة لنهب الحمولة والظفر ببعض الكيلوغرامات من السمك ما تسبب في خلق نوع  من الفوضى إلى أن تدخل رجال البدلة الرمادية .

التصرف الذي أبداه بعض من استغلوا الحادث خلق نوعا من عدم الرضى عند االبعض الآخر، خصوصا وأنه كان عليهم أن يتضامنوا مع السائق وأن يساعدوه في استرجاع ولو جزء قليل من سلعته التي تقدر حسب بعض العارفين بمجال تسويق السمك بالملايين.

ويقول بعض شهود العيان أن السبب في هذا الحادث راجع إلى السرعة بالدرجة الأولى وثانيا إلى الحالة الميكانيكية المهترءة للشاحنة التي لم تتحمل ثقل الحمولة عند أول منعطف، ما يفسر سبب هذه الخسائر التي يتحمل مالك الشاحنة سببها.

هذا وانكب بعض المواطنين يجمعون السردين المرمى على الأرض في أكياس والعودة إلى بيوتهم، دون الإطمئنان على سلامة السائق أو أخذ الإذن منه.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *