الرئيسية / أخبار / سيدينو رئيس حسنية أكادير يؤكد الإنتقال إلى شركة رياضية

سيدينو رئيس حسنية أكادير يؤكد الإنتقال إلى شركة رياضية

رئيس حسنية أكادير: فريقنا مؤهل للانتقال إلى شركة رياضية

Agadir 360 – أخبار أكادير 24 ساعة

أكد لحبيب سيدينو، رئيس حسنية أكادير لكرة القدم، أن فريقه مؤهل للانتقال من جمعية رياضية إلى شركة، موضحا أن مدينة أكادير تتوفر على مستثمرين قادرين على تفعيل هذا المشروع على أرض الواقع.

و أضاف سيدينو، في تصريح صحفي: “من أجل الانتقال إلى شركة، يجب التوفر على مستثمرين، والحمد لله، مدينة أكادير تتوفر على مجموعة من المستثمرين قادرين على دعم الفريق، وقد عقدنا معهم مجموعة من اللقاءات في هذا السياق، إضافة إلى أننا نتوفر على محتضن رسمي”.

و أضاف المسؤول ذاته، أنه قبل إعلان انتقال الفريق إلى شركة، لابد من ملاءمة القانون الأساسي لجمعية حسنية أكادير مع قانون التربية البدنية (30-09)، مضيفا: “الانتقال إلى شركة لا يعني نهاية عهد الجمعية، بل إن الأخيرة ستبقى تنشط في مجال تكوين مختلف الفئات، بينما ستتكلف الشركة بكل الأمور المتعلقة بالفريق الأول، بما فيها الأمور المالية والاقتصادية إلى غير ذلك”.

وكشف سيدينو، في التصريح ذاته، أن الفريق، مثل جل الأندية الوطنية، يعاني صعوبات مالية، مبرزا: “لهذا السبب نحاول التقرب من المستثمرين في مدينة أكادير، حيث هناك عشاق للرياضة وكرة القدم على الخصوص، وفي غضون الأيام المقبلة، سنعقد اجتماعات مع مجموعة من الشركات والممولين لنوفر الدعم الكاف للفريق”.

وفي سياق متصل، كشف سيدينو أن الحسنية يواكب كل الأوراش، الإقتصادية، المالية، الرياضية، التنظيمية، التي فتحتها جامعة الكرة، مضيفا: “هناك عدة أوراش فتحت في عهد فوزي لقجع، الرئيس الحالي لجامعة الكرة، ونحن نواكبها كما تواكبها جميع الأندية”.

ومن المرتقب أن يعقد الفريق السوسي يوم غد (الجمعة)، جمعا عاما استثنائيا، من أجل ملاءمة قانونه الأساسي مع مضامين قانون التربية البدنية (30-09)، المنظم للممارسة والتسيير الرياضي.

وكان أحمد أيت علا، الكاتب العام لفريق حسنية أكادير، قد أكد، في تصريح صحفي، أن الفريق سيمتثل لمذكرة جامعة الكرة، الداعية الفرق المغربية للانتقال إلى شركات رياضية، مبرزا: “هناك نقاشات كثيرة في هذا السياق، سيعلن عن تفاصيلها قريبا، لأنه ليس هناك أي شيء رسمي في الوقت الراهن، كل شيء سيتحدد خلال الجمع العام الاستثنائي”.

About agadir360

إقرأ(ي) أيضا

أكادير. ثلاثيني ولد بنسركاو قتلاتو عصابة وسط صدمة عائلته

أكادير. ثلاثيني ولد بنسركاو قتلاتو عصابة وسط صدمة عائلته

Agadir 360 – أحداث سوس لفظ شاب، يبلغ عمره 31 سنة، اليوم الأربعاء، أنفاسه الأخيرة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *