الرئيسية / أخبار / سكان أكادير تحت رحمة “العطش” في حرارة تجاوزت 44 درجة

سكان أكادير تحت رحمة “العطش” في حرارة تجاوزت 44 درجة

Agadir 360 – أخبار أكادير 24 ساعة

تعيش عدة أحياء هذه الأيام، في مدينتي أكادير، وإنزكان أيت ملول، إضطرابات كبيرة في التوزيع أو انقطاع تام للماء الصالح للشرب.

و تزامنت هذه الانقطاعات مع ارتفاع درجات الحرارة بنسب اعتبرتها المصالح الملكفة بمراقبة حالة الطقس الأعلى وطنيا، إذ سجلت، يوم الاثنين 48 درجة، وانخفضت بشكل طفيف، أمس الثلاثاء، لتسجل 44 درجة.

وعاش سكان مدينة أكادير لحظات صعبة، حصوصا في ظل توافد الزوار عليها، ما جعل الطاقة الاستيعابية للخزان، الذي يؤمن حاجياتها في وضعية حرجة.

و أصدرت الوكالة المستقلة المتعددة الخدمات، المخول لها تدبير قطاع الماء بكل من انزكان أيت ملول، و أكادير بلاغا تخبر فيه السكان بأنه نتيجة عطب على مستوى منشآت الإنتاج التابعة للمكتب الوطني للماء والكهرباء قطاع الماء يوم السبت 05 غشت 2017، وكذا تزايد الاستهلاك المسجل نظرا إلى الارتفاع الشديد لدرجة الحرارة، منذ الاثنين 7 غشت 2017، الشيء الذي انعكس سلبا على احتياطي خزانات الوكالة، فإنه من المحتمل أن يعرف قطاع التوزيع اضطرابات، ابتداء من الساعة السادسة ليوم أمس الثلاثاء، في كل من المناطق التالية: الأحياء العليا في أكادير، وأكادير جنوب شرقي، وتكوين، وعمالة إنزكان أيت ملول.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *