الرئيسية / أخبار / ساكنة تيزنيت تستعد للاحتجاج ضد مناجم الذهب بعد فضيحة تهريب 4 أطنان إلى الإمارات

ساكنة تيزنيت تستعد للاحتجاج ضد مناجم الذهب بعد فضيحة تهريب 4 أطنان إلى الإمارات

ٍساكنة تيزنيت تستعد للاحتجاج ضد مناجم الذهب بعد فضيحة تهريب 4 أطنان إلى الإمارات

Agadir 360 – أخبار أكادير 24 ساعة – 

تستعد ساكنة دواوير بأفلا إغير إقليم تيزنيت تازونت و إنليوى و تغيغيت و تنسغل و دواوير باقليم طاطا ( انكارف-إنتلا- ازرفليل- تيزارت-بوزاريف – ) للخروج إلى التظاهر من جديد ضد مناجم الذهب المتواجدة على نفوذ تراب هذين الإقليمين.

و قد اختارت ساكنة المنطقة التصعيد، بعد الفضيحة المدوية التي فجرها مؤخرا موقع “The guardian” الذي كشف في تقرير على أن هناك أزيد من أربعة أطنان ذهب تم تهريبها من المغرب في اتجاه الإمارات العربية المتحدة على شكل سبائك مغطاة بالنحاس و الفضة.

المصدر نفسه، ذكر أن الشركة المعنية كلفت أحد خبرائها بالقيام بعملية إفتحاص بمجموعة “كلوتي” التي تعتبر أكبر مطحنة للذهب في دبي، وذلك لفحص إذا ما كان الذهب خالي من النزاعات طبقا للمعايير الدولية، وكشف المصدر ذاته أن الصدمة كانت مما إكتشفه وهي أمور وجود ما بين 4 و 5 أطنان من الذهب عبارة عن سبائك مغطاة بالنحاس مهربة من المغرب وصلت إلى مدينة دبي بالامارات العربية المتحدة.

و يعمل نشطاء بالجماعات المذكورة منذ مدة على تعبئة الساكنة من أجل الاحتجاج ضد ضد هذه المناجم التي حولت المنطقتين إلى جحيم، من خلال استزاف الفرشة المائية و كثرة الغبار المضر بصحة الساكنة و القضاء على ما تبقى من المسالك الطرقية و عدم الإستفادة من مداخيل المناجم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *