الرئيسية / أخبار / ساكنة تغازوت تشتكي من تسربات مياه “الواد الحار”

ساكنة تغازوت تشتكي من تسربات مياه “الواد الحار”

Agadir 360 – أخبار أكادير 24 ساعة

تعاني ساكنة تغازوت من مشكل عدم إتمام أشغال تهيئة أزقتها. إذ قامت الجماعة بتعاقد مع بعض الشركات من أجل تهيئة بعض الأزقة ، إلا أن الساكنة تتفاجأ بعدم انتهاء الاشغال إضافة إلى تسربات “للواد الحار” والتي أصبحت تؤرق الساكنة وأصحاب المقاهي والمحلات التجارية بسبب الرائحة الكريهة التي تنبعث من المجاري.

الأمر الذي دفع بالمتضررين إلى تقديم عدد من الشكايات للجهات المسؤولة بأكادير. لكن دون أي نتيجة أو تدخل.

ويفيد أحد المتضررين في تصريح صحفي أن الأشغال التي أوكلتها الجماعة لإحدى الشركات لم تكتمل، الأمر الذي “شوه” وجهة تغازوت وخلق أضرارا كبيرة بها.

و بما أن تغازوت تعتبر وجهة سياحية مهمة، فقد اعتبر المتحدث أن هذا المشكل ساهم في نفور السياح من المنطقة خاصة بسبب الروائح الكريهة التي تسببها تسريبات “الواد الحار” نتيجة الحفر الذي قامت به الشركة.

إضافة إلى الصعوبة التي يجدها أصحاب السيارات في عبور هذه الأزقة التي لم تكتمل بها الأشغال وبقيت على حالها منذ 6 أشهر تقريبا بدون إصلاحات تذكر رغم شكايات الساكنة المتكررة.

وبما أن تغازوت تعتبر وجهة سياحيا مهما بجهة أكادير بفضل شاطئها المتميز وموقعها الذي يفضله السياح، إلا أن مثل هذه المشاكل والأعمال التي تتزامن مع فترة الصيف سببت ضررا كبيرا للسياحة، وأيضا للساكنة وأصحاب المحلات التجارية والفنادق وغيرها من المراكز الحيوية بتغازوت.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *