الرئيسية / أخبار / ساكنة أكادير متذمرة من سلوكات حراس السيارات

ساكنة أكادير متذمرة من سلوكات حراس السيارات

ساكنة أكادير متذمرة من سلوكات حراس السيارات

Agadir 360 – أخبار أكادير 24 ساعة – 

استنكرت ساكنة مدينة أكادير في تصريحات مختلفة لـ “أكادير 360“، تعمد بعض حراس المرابد المتواجدة بالقرب من المدار السياحي للمدينة، إجبار الساكنة وزوار المدينة على أداء تسعيرة مضاعفة مقابل الإستفادة من المرابد لركن سياراتهم ودراجاتهم النارية.

وأكد العديد أن حراس المرابد يستغلون غياب المراقبة من طرف الجهات المختصة لفرض التسعيرة التي يرونها مناسبة لجشعهم على حد تعبيرهم، مؤكدين أنهم سبق وأن تعرضوا لمواقف محرجة برفقة عائلتهم حينما رفضوا أداء التسعيرة التي يطالب بها حراس المرابد خاصة المتواجدة بالقرب من كرنيش المدينة.

وأوضح آخرون، أن التسعيرة التي حددها المجلس الجماعي لأكادير محددة في درهمين نهارا و 3 دراهم ليلا، إلا أن حراس المرابد يتشبثون بـ5 دراهم فما فوق بغض النظر عن الحيز الزمني المحدد من طرف السلطات المختصة.

وطالب المتضررون بتدخل الجهات المعنية لوضع حد لما سموه “العبث والإستخفاف والتهديد” الذي يمارسه مجموعة من حراس المرابد اتجاه الساكنة والسياح المغاربة والأجانب في خرق سافر للقوانين الجاري بها العمل في مجال استغلال المرابد.

ومن جهتهم، اعترف بعض الحراس في تصريحات، أن بعض المحسوبين على بعض المرابد يستغلون جهل الناس للتسعيرة وأحيانا حتى في حالة علمهم يتم إرغامهم على أداء المقابل الذي يفرضه حراس تلك المرابد، في الوقت الذي أكد عدد منهم أن المسألة تصل في بعض الأحيان للشجار بين الزبون وحارس المربد.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *