الرئيسية / أخبار / زينب العدوي: لا تراجع عن مجانية التعليم

زينب العدوي: لا تراجع عن مجانية التعليم

zineb-eladaoui

 

أكادير 360

صرحت والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان زينب العدوي، أن مجانية التعليم ستظل قائمة كما هو الحال، واصفة المعطيات التي يتمّ ترويجها في الآونة الأخيرة بـ”غير الدقيقة والمغلوطة والتي لا أساس لها من الصحة”.

و أكدت العدوي، خلال كلمتها ألقتها أمام عدد من رؤساء جمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ في لقاء خصص للنقاش الدائر حول توصية المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي المثيرة للجدل بخصوص إنهاء مجانية التعليم الثانوي والجامعي، حضره مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين والمدير الإقليمي للوزارة بأكادير، أن إصلاح قطاع التعليم يُراعيه ملك البلاد شخصيا.

وطالبت والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان رؤساء الجمعيات المشاركة في اللقاء بضرورة طمأنة جميع الآباء والأمهات وأولياء التلاميذ بأن مجانية التعليم قرار لا رجعة فيه، مبرزة أن المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي هيئة استشارية وليست تقريرية، تقوم بإنجاز دراسات وأبحاث فيما يتعلق بالنهوض وإصلاح المنظومة التربوية.

كما ختمت والي جهة سوس ماسة كلمتها بأن الدولة وكل الإدارات الترابية تبذل قصارى جهدها لإيجاد الحلول المناسبة والناجعة لكل المشاكل التي تواجه القطاع، بالتشارك مع جميه الفعلين بما في ذلك الجمعيات والأطر التربوية والمصالح المعنية.

About agadir360

إقرأ(ي) أيضا

دون العثور على جثث ضحايا انقلاب قارب تزنيت

Agadir 360 – أخبار سوس تواصل السلطات المحلية عملية البحث عن جثث حوالي 22 من …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *