الرئيسية / أخبار / زيارة وفد أمريكي من USAID لمدرسة بالدشيرة دعما لبرنامج تعليمية

زيارة وفد أمريكي من USAID لمدرسة بالدشيرة دعما لبرنامج تعليمية

زيارة وفد أمريكي من USAID لمدرسة بالدشيرة دعما لبرنامج تعليمية

Agadir 360 – أخبار أكادير 24 ساعة

في إطار التنزيل الأولي للرؤية الإستراتيجية 2015-2030 من خلال تفعيل المشاريع المندمجة وعلى وجه الخصوص المشروع المندمج السابع الخاص بتطوير النموذج البيداغوجي وفي سياق تطبيق التدبير الأول المتعلق بتحسين منهاج السنوات الأربع الأولى من التعليم الابتدائي لإصلاح منظومة التربية والتكوين.

قام وفد رفيع المستوى يضم شركاء الوزارة من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID ومن مكتب الخبرة كيمونيكس (Chemonics) الذي يتولى التدبير التقني للبرنامج، وضم الوفد أطر من المديرية الإقليمية، بزيارة لمدرسة ام المؤمنين بالدشيرة الجهادية يوم الخميس 27 أبريل 2017، وتندرج هذه الزيارة في إطار التتبع الميداني ومصاحبة أستاذات وأساتذة التعليم الابتدائي العاملين بالمستوى الأول والثاني ابتدائي في مؤسسات التجريب المختارة وطنيا.

زيارة وفد أمريكي من USAID لمدرسة بالدشيرة دعما لبرنامج تعليمية1

وقد شرعت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي-  مديرية المناهج بتنسيق مع الوكالة الأمريكية للتعاون الدولي USAID على تنفيذ برنامج القراءة من أجل النجاح، وهو برنامج تجريبي لتحسين القراءة في المستويات الأربع الأولى من التعليم الابتدائي، ويروم بناء وممارسة مقاربة جديدة في تدريس القراءة بغية تحسين المهارات القرائية لدى التلاميذ.

ويهدف هذا العمل إلى تحسين تعلم القراءة من منطلق أن مهارة القراءة هي البوابة الرئيسية لكل العلوم والمعارف. وقد ثمن الوفد انخراط الجميع من خلال تضافر الجهود لتحقيق الأهداف التي جاء لأجلها مشروع ” القراءة من أجل النجاح”.

وكذلك الانخراط الفعلي لكل المتدخلين خاصة الأستاذات والأساتذة من أجل تحقيق الأهداف الكبرى لإستراتيجية الإصلاح والتي تتغيى إرساء مدرسة الإنصاف والجودة والارتقاء.

 

About agadir360

إقرأ(ي) أيضا

عاجل. مندوبية الصيد تحذر من ‘ميني تسونامي’ بسواحل أكادير

Agadir 360 – أخبار أكادير حذرت مندوبية الصيد البحري بأكادير، كافة البحارة ومهنيي الصيد البحري

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *