الرئيسية / أخبار / زاكورة. إعتقال مواطنين طالبوا بماء الشرب..و نشطاء يطلقون حملةً تطالب شركات المياه بإنقاذ الساكنة

زاكورة. إعتقال مواطنين طالبوا بماء الشرب..و نشطاء يطلقون حملةً تطالب شركات المياه بإنقاذ الساكنة

Agadir 360 – أخبار أكادير 24 ساعة

شنت القوات العمومية بمدينة زاكورة حملة اعتقالات في صفوف مواطنين خرجوا في مظاهرات استمرت لساعات متأخرة من ليلة الأحد، للمطالبة بالماء الصالح للشرب.

و بلغ عدد الأشخاص الموقوفين على خلفية الوقفة الإحتجاجية التي دعا إليها نشطاء عبر مواقع التواصل الإجتماعي 21 شخصًا، جلهم من القاصرين.

وكان مواطنون، من ضمنهم نساء وأطفال، خرجوا في اتجاه المكتب الوطني للماء الصالح للشرب يطالبون بالماء، قبل أن تحاصرهم القوات العمومية، ويغيروا الوجهة نحو مقر عمالة الإقليم، رافعين شعارات تطالب بتحسين شروط عيشهم، كتوفير الماء الشروب و الصحة وغيرها من المطالب الإجتماعية التي أخرجت السكان للإحتجاج.

في ذات السياق أطلق نشطاء جمعويون و فايسبوكيون حملةً على الموقع الأزرق “فايسبوك” لمطالبة رؤساء شركات المياه بإنقاذ الساكنة من العطش.

و أضاف قائلاً : ” على رؤساء الجهات وفي اطار التضامن ان يقدم الدعم للجهات المتضررة من العطش على المدير العام للمكتب الوطني للماء الصالح للشرب ان يرسل شاحنات محملة بخزانات مائية وزراء الماء لا نحتاج منكم تلطيف الاجواء بالكلام و السياسة الخاوية ، ويمكن اطلاق حملة وطنية لتضامن لدعم المدن المتضررة من العطش ونرجو الله ان يوجود علينا بالغيث. المدن المهمشة تحتاج الى اهتمام كبير واناس زاكورة طيبون حقا فلا تظلموهم بصد مطالبهم المشروعة بالهراوة بل بتوفير الماء”.

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *