الرئيسية / أخبار / رفع “اللواء الأزرق 2017” في شاطئ أكادير و افتتاح قرية لزواره

رفع “اللواء الأزرق 2017” في شاطئ أكادير و افتتاح قرية لزواره

Agadir 360 – أخبار أكادير 24 ساعة

تم زوال اليوم الخميس، رفع “اللواء الأزرق 2017 ” في شاطئ مدينة أكادير، الذي تمنحه “مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة “، للشواطئ المغربية التي تتوفر على مجموعة من معايير الجودة والنظافة.

وقد تم رفع هذا اللواء، خلال حفل ترأسه والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، أحمد حجي، وحضره على الخصوص رئيس مجلس الجماعة الحضرية لأكادير، صالح المالوكي، ورئيس مجلس جهة سوس ماسة، إبراهيم حافيدي، وعدد من ممثلي منظمات المجتمع المدني المهتمة بالبيئة.

وقد توج شاطئ المدينة بهذا التميز البيئي للسنة الثانية على التوالي، وذلك نتيجة للجهود المبذولة من طرف عدد من المتدخلين في مقدمتهم الجماعة الحضرية لأكادير، وبعض منظمات المجتمع المدني المهتمة بالبيئة، من بينها “جمعية بييزاج للبيئة والثقافة “، من أجل توفير شروط مريحة لاستقبال مرتادي الشاطئ على امتداد شهور السنة، وخاصة خلال الفترة الصيفية.

ومن جملة المواصفات التي أهلت شاطئ أكادير ليتوج باللواء الأزرق لسنة 2017، هناك على الخصوص العناية المتواصلة بنظافة الشاطئ، وجودة مياه السباحة، وتوفير أروقة للتواصل مع المواطنين قصد تحسيسهم بضرورة وأهمية الحفاظ على البيئة، وتوفير علامات للتشوير في الشاطئ.

وقد تم بهذه المناسبة، افتتاح قرية لزوار شاطئ مدينة الانبعاث تتضمن مجموعة من الأروقة المخصصة للتعريف بذاكرة شاطئ أكادير، إضافة إلى فضاء لاستقبال عموم المواطنين قصد تزويدهم بمجموعة من المعطيات ذات الصلة بالثقافة البيئية، فضلا عن رواق مخصص لـ”إذاعة شاطئ أكادير”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *