الرئيسية / الصحة و الجمال / الصحة / دراسة علمية. 80% من مياه ‘الروبيني’ ملوثة

دراسة علمية. 80% من مياه ‘الروبيني’ ملوثة

Agadir 360 – أخبار أكادير 24 ساعة

يعتمد الكثير من الناس في مختلف دول العالم على مياه الصنبور كمصدر أساسي في الشرب والطبخ، لقله التكلفة وسهولة الحصول عليها، ولكن في دراسة صادمة فإن نسبة تصل إلى أكثر من 80% من عينات مياه الصنبور “ملوثة”.

;أشارت دراسة لمركز “أورب ميديا” للدراسات البيئية، إلى أن عينات مياه  الشرب من الصنبور في جميع أنحاء العالم ملوثة بـ”ألياف بلاستيكية”.

ونشرت صحيفة “ذي غارديان” البريطانية تقريرا يظهر نتائج هذه الدراسة التي تدق ناقوس الخطر، وذكرت الدراسة أنه بتحليل عشرات العينات من “مياه الصنبور” في أكثر من 12 دولة، وجد العلماء أن 83% من العينات ملوثة، حيث كانت أميركا صاحبة أعلى تلوث، بنسبة 94%، لعينات من مرافق مختلفة بما في ذلك مباني كبيرة مثل ‎#الكونغرس الأميركي، ومقر وكالة حماية البيئة الأميركية.

كذلك حققت كل من  لبنان والهند أعلى معدلات تلوث بعد الولايات المتحدة.

أما الدول الأوروبية بما فيها المملكة_المتحدة و ألمانيا و فرنسا فتضمنت مياهها أقل معدل تلوث، بحيث بلغت نسبته 72% من مجمل العينات المأخوذة، وبلغ متوسط عدد الألياف في المياه بالولايات المتحدة الأميركية 4.8 لكل 500 ملم، وفي أوروبا 1.9 في كل 500 ملم.

وتشير هذه النتائج إلى مدى انتشار التلوث البيئي في جميع أنحاء العالم، وكانت الأبحاث في السابق تتركز على التلوث البلاستيكي في المحيطات، والتي أشارت أيضا إلى أن الناس يأكلون ألياف البلاستيك من خلال المأكولات البحرية الملوثة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *