in

خطير. في غياب الأمن طلبة ابن زهر يحاصرون عصابة قرب الحرم الجامعي

bande-motos

Agadir360 – اخبار اكادير

اللصوص كانوا ينتشلون هواتف و محفظات نقود طالبات جامعة ابن زهر بعد أن يتم اعتراض سبيلهن وتهديدهن بالسلاح الأبيض.

تمكن طلبة محسوبون على جامعة ابن زهر بأكادير، بحي الداخلة على الساعة العاشرة من ليلة يوم الأحد 24 دجنبر2016، من تطويق ثمانية لصوص، يشكلون عصابة، كانوا يمتطون دراجات نارية من الحجم الكبير.

و قد استطاعت مجموعة من الطلبة تطويق دراجة نارية وانهالت على سائقها بالضرب، فيما تمكن زميله و أفراد العصابة من الفرار،في الوقت ألحق الطلبة بالدراجة النارية خسائر مادية وقرروا إضرام النار فيها قبل أن يتراجعوا عن ذلك في آخرلحظة .

حسب تصريحات بعض الطلبة فإن أفراد العصابة كانوا يترددون على الحرم الجامعي منذ صباح يوم الأحد، يقومون بمحاصرة الطالبات بالأماكن الخالية وانتشال نقودهم وهواتفهم النقالة، سيما و أنهم استغلوا انشغال المصالح الأمنية بمراقبة وحراسة المنطقة السياحية في سياق التهييئ لإحتفالات رأس السنة الجديدة.

و أضاف آخرون أن أحياء الداخلة و السلام و الهدى بمدينة أكادير،حيث تقطن معظم طالبات جامعة ابن زهر بأكادير التي يتابع فيها حوالي 120 ألف طالب وطالبة دراستهم،تعرف دائما ظاهرة “الكريساج” من أفراد و عصابات التي تستهدف على الخصوص الطالبات و نساء هذه الأحياء.

فيما طالب آخرون بتعزيز الدوريات الأمنية ليلا بهذه الأحياء الآهلة بالسكان والتي تعرف عددا من الغرباء من بينهم لصوص و نشالين يأتون إليها من مناطق أخرى من خارج مدينة أكادير لهذا الغرض.

What do you think?

0 points
Upvote Downvote

Written by agadir360

تعاليق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحميل…

0

Comments

0 comments

سائقو أكادير ردو بالكم: الشروع في استخدام رادار سري و متنقل و هذه خصائصه

اشتوكة أيت باها: بعد جريمة قتل مشغله المجرم يقوم بأمر غير متوقع