الرئيسية / الرياضة / خبراء أمريكيون: ترامب أحرق الملف الثلاثي..وعلى المغرب أن يكون ذكيا

خبراء أمريكيون: ترامب أحرق الملف الثلاثي..وعلى المغرب أن يكون ذكيا

Agadir 360 – أحداث سو

كشف خبراء أمريكيون متخصصون في كرة القدم أن الرئيس الأمريكي ‘دونالد ترامب’ أحرٓقٓ الملف الثلاثي المشترك وقدم خدمة كبيرة للمغرب للفوز بشرف التنظيم’.

و نقلت وكالة ‘أ.ف.ب’ عن أساتذة جامعيين وخبراء بالولايات المتحدة عقب تغريدة ‘ترامب’ التهديدية ضد البلدان التي لن تصوت للملف الثلاثي لاستضافة المونديال، أن ‘ترامب’ قدم خدمة كبيرة للملف المغربي وجعل حظوظه تقوى للظفر بشرف تنظيم مونديال 2026.

‘أندري ماركوفيتش‘ الأستاذ الجامعي بجامعة ميتشيغان الأمريكية المتخصص في شؤون الكرة العالمية وكاتب عدة مؤلفات حول الكرة، اعتبر أنها ‘حفلة المغرب الآن’.

و يضيف ذات المتحدث أن تصريحات ترامب ستزيد دون شك من أعداء الملف الأمريكي وستجدها فرصك للتصويت العقابي لصالح المغرب في موسكو الشهر المقبل’.

الخبير ‘جيمي فولر’ المتخصص في شؤون الكرة قال لوكالة ‘أ.ف.ب’ إن تصريحات ‘ترامب’ ستؤثر بشكل كبير على ملف إمريكا وكندا والمكسيك ولن أستغرب فيً حال فوز المغرب’.

ويضيف الخبير الأمريكي أن ترامب سيؤثر عاطفياً بتصريحاته على أصوات الدول الأعضاء لصالح المغرب.

‘بيتر أليدجي’ الخبير و أستاذ التاريخ بشيكاغو، والمهتم بشؤون الكرة الافريقية، اعتبر أن ‘المغرب في حال استغلاله لتصريحات ترامب سيفوز بشرف التنظيم’، داعياً الى ‘الذكاء في استغلال هذه التصريحات المستفزة’.

ويضيف المتحدث أن المغرب عليه أن يكون ذكياً في استغلال كل صغيرة وكبيرة للفوز بالتنظيم، لأن تصريحات ترامب ستؤثر لا محالة على المصوتين في موسكو والذي لا يفصلنا عنه سوى شهر واحد.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *