الرئيسية / أخبار / حفل تنصيبه ابن تافراوت عبد اللطيف عبيد قنصلا شرفيا عاما لروسيا بجهة سوس ماسة

حفل تنصيبه ابن تافراوت عبد اللطيف عبيد قنصلا شرفيا عاما لروسيا بجهة سوس ماسة

حفل تنصيبه ابن تافراوت عبد اللطيف عبيد قنصلا شرفيا

Agadir 360 – أخبار أكادير 24 ساعة

أشرف سفير فيدرالية روسيا بالمغرب، فاليري فوروبيوف مساء أمس الخميس 06 أبريل على حفل التنصيب الرسمي للقنصل العام الشرفي لروسيا بأكادير السيد عبد اللطيف عبيد.

و أوضح السفير الروسي، في كلمة له بالمناسبة، بأن العلاقات المغربية الروسية عرفت تطورا ملحوظا في كل المجالات خلال الفترات الأخيرة خصوصا بعد الزيارة الملكية التاريخية لدولة روسيا سنة 2016 المنصرم، وانعقاد المنتدى الاقتصادي المغربي الروسي في دورته الأولى.

و اعتبر بأن اختيار عبد اللطيف عبيد لتنصيبه كقنصل شرفي عام لروسيا بجهة سوس ماسة يأتي اعتبارا لمكانة و دور هذا الرجل و مساهمته الفعالة في تعزيز العلاقات الروسية المغربية.

من جهتها، والي جهة سوس ماسة، زينب العدوي، نوهت بالجهود الجبارة للسفير الروسي في تعزيز التعاون بين البلدين، كما أشادت بالدور الريادي للقنصل الشرفي العام عبد اللطيف عبيد الذي وصفته ب”القنصل الرزين و المتميز”.

حفل تنصيبه ابن تافراوت عبد اللطيف عبيد قنصلا شرفيا

و بخصوص جهة سوس ماسة أوضحت الوالي، بان هذه الجهة تعتبر الجهة الأكثر استفادة من التطور الذي عرفته العلاقات المغربية الروسية، حيث انتقل عدد السياح الروس الذين زاروا المدينة من 6000 سائح سنة 2015، إلى 30.000 سائح سنة 2016، كما تنظم ثلاث رحلات أسبوعية بين أكادير و موسكو، و ستصل في غضون هذا الشهر إلى ست رحلات.

من جهته، عبد اللطيف عبيد اعتبر أن ترقيته لمهمة قنصل عام شرفي لروسيا بجهة سوس ماسة، تشريف وتكليف، معبرا عن اعتزازه للثقة التي حضي بها بهذا الخصوص، خصوصا و ان روسيا الفيدرالية لا تتوفر إلى على ثلاثة قناصلة عامين شرفيين في العالم اليوم، و أوضح بان هذه الترقية شاهدة على واقع العلاقات المغربية الروسية و على طموحاتها وعمقها و آفاقها الواعدة، مؤكدا بأن الزيارة الملكية الأخيرة لموسكو في شهر مارس 2016 أعطت دينامية جديدة للعلاقات المغربية الروسية.

About agadir360

إقرأ(ي) أيضا

عاجل. مندوبية الصيد تحذر من ‘ميني تسونامي’ بسواحل أكادير

Agadir 360 – أخبار أكادير حذرت مندوبية الصيد البحري بأكادير، كافة البحارة ومهنيي الصيد البحري

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *