الرئيسية / أخبار / حصيلة جمارك أكادير: مداخيل بلغت أكثر من 89 مليار درهم و حجز أكثر من 2 مليون سيجارة

حصيلة جمارك أكادير: مداخيل بلغت أكثر من 89 مليار درهم و حجز أكثر من 2 مليون سيجارة

حصيلة-جمارك-أكادير- مداخيل-بلغت-أكثر-89-مليار

Agadir 360 – اخبار اكادير

احتفلت المديرية الجهوية للجمارك بأكادير باليوم العالمي للجمارك الذي يصادف 26 يناير من كل سنة، و قد نظم حفل ضخم بهذه المناسبة السنوية.

حيث ترأست هذا الحفل السيدة زينب العدوي، والي جهة سوس ماسة، وحضر الحفل كذلك رئيس الجهة و مدراء وزارة المالية بالجهة و مدير بنك المغرب و المدراء الجهويون و مندوبو و مسؤولو جميع الإدارات و المصالح الأمنية و القضائية و العسكرية بالجهة و رئيس جامعة ابن زهر و مدعوون من مختلف المصالح و الإدارات ورؤساء الغرف المهنية بالجهة.


و قد ألقى السيد عبد الله دريش، المدير الجهوي لجمارك أكادير، عرضا مفصلا لإنجازات مديريته خلال سنة 2016. و أبرز أن إجمالي مداخيل إدارة الجمارك بلغت 89 مليار و 629 مليون درهم ، أي بزيادة 5.60 في المائة.

و أضاف السيد المدير الجهوي أن المداخيل المحصلة هذه السنة من طرف المديرية الجهوية قد بلغت2 مليار و 323 مليون درهم ، أي بزيادة 40 في المائة مقارنة مع سنة 2015 كما بلغ عدد قضايا تهريب البضائع بمختلف أنواعها و أشكالها 31 قضية بقيمة 450 مليون درهم.

أما مجموع القيم المراجعة فتبلغ 160 مليون درهم، أي بزيادة 19%. أما الرسوم و المكوس الجمركية المستخلصة تبعا للمراجعة فتبلغ 41 مليون درهم أي بزيادة 15%، و تبلغ الغرامات المستخلصة نتيجة لذلك 18 مليون درهم.

و استرسل السيد المدير الجهوي في عرضه و أوضح أن المديرية سجلت مجموعة من عمليات ضبط و حجز سلع و مواد مختلفة مهربة. و تتلخص أبرز هذه العمليات في ضبط و حجز 2.070.000 سيجارة مهربة، و ضبط و حجز 2226 كلغ من المعسل المهرب بالإضافة الى الوقود المهرب و المواد الغذائية المهربة و ضبط و حجز 50 خارطوشة مسدس.

 

 

About agadir360

إقرأ(ي) أيضا

العربية للطيران تصدم المسافرين بالرفع من ثمن الرحلات بين أكادير ومدن أخرى إلى 600 ده‍

Agadir 360 – أخبار سوس تفاجئ عدد كبير من المسافرين عبر رحلات العربية للطيران الرابطة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *