الرئيسية / أخبار / جول صحف الثلاثاء: عمدة مراكش يتبرأ من تهمة تغيير أسماء ملامح اليهود و “دواء” قاتل يروج على الأنترنت

جول صحف الثلاثاء: عمدة مراكش يتبرأ من تهمة تغيير أسماء ملامح اليهود و “دواء” قاتل يروج على الأنترنت

newspapers-morocco

Agadir360 – اخبار اكادير

وقفت Agadir360 خلال جولتها الصحافية في الجرائد الوطنية الصادرة يوم الثلاثاء (3 يناير 2017) على مجموعة من العناوين البارزة.

 عمدة مراكش يتبرأ من تهمة تغيير أسماء ملامح اليهود

وأفادت “أخبار اليوم” أن العربي بلقايد، رئيس المجلس الجماعي بمراكش، قال إن تغيير أسماء الملاح التي أمر الملك بإعادتها إلى سابق تسمياتها لم يتم في عهد المجلس الحالي لمدينة مراكش، بل اتخذ رسميا، وحسب الوثائق الموجودة، في دورة فبراير 1977، التي عقدها المجلس الجماعي للمدينة.

أضاف بلقايد أن “أعضاء الطائفة اليهودية سبق أن جاؤوا عندنا في بداية الأمر، واشتكوا من مسألة تغيير أسماء كل من الحي والأزقة، ونحن طرحنا الموضوع وقلنا إننا سنناقشه. كما أن الأمر طرح مع المجالس السابقة كلها، لكن الأمر لم يتخذ فيه أي قرار إلى أن جاءت الزيارة الملكية التي صدرت بمناسبتها الأوامر الملكية بهذا الخصوص”.

وتضمنت الصفحة الأولى للجريدة عناوين أخرى “محمد السادس يتكفل بنقل ضحيتي إسطنبول وعلاج الجرحى”، و”هدية الحكومة للطبقات الوسطى.. زيادات جديدة في أسعار الكهرباء”، و”بنكيران يتخلى عن الاستقلال ويتجه إلى تشكيل حكومة من 3 أحزاب فقط”، و”وقائع إحباط أكبر عملية تسلل إلى سبتة”، و”الشاوي.. من السفارة إلى آخر ساعة”، و”شباب البيجيدي أمم قاضي التحقيق اليوم”، و”وزارة الخارجية بدون مفتش عام”، و”كان الغابون.. لائحة رونار تتآكل بفعل الإصابات”.

حذار.. “دواء” قاتل يروج على الأنترنت

 من جهتها، كتبت “الأحداث المغربية” أنه يتم الترويج منذ أسابيع لتركيبة دوائية على الأنترنت يدعي مروجها أنها تقضي على السرطان بشكل نهائي، وتساعد في القضاء على معظم الأمراض المستعصية ويقتل الجراثيم ولا يؤذي الخلايا فيحدث الشفاء بسرعة.

ونظرا لخطورة هذه التركيبة، أكد مصدر مسؤول بوزارة الصحة للجريدة، أنه بالفعل يتم الترويج لهاته التركيبة القاتلة منذ أسابيع، وقد لاحظ بأن الإقبال على شرائها كبير من طرف المستهلكين، ورغم تحذيرات صادرة عن مركز الأغذية والأدوية الأمريكي وكذا وزارة الصحة الكندية والجمعية الأوروبية لمراكز السموم، بعد الإقبال الشديد على اقتنائه من طرف العديد من المصابين بالسرطان.

وجاء في باقي العناوين “شباط يخلط الأوراق”، و”همجية داعش تريق دماء مغربية”، و”قتلى ومصابون في صفوف الأمن”، و”اعتقال ضابط ممتاز ومفتشي شرطة بمراكش”، و”موثق يختفي بعد تسلمه 600 مليون سنتيم”، و”أمن تطوان يطارد شبكة دولية للمخدرات”، و”بريطاني يطلق المحاماة من أجل أركان”، و”نهاية سنة على إيقاع الميزان والنواقس”، و”البطولة الاحترافية.. الكذبة الكبرى”.

About agadir360

إقرأ(ي) أيضا

تعرف على ابن أكادير..مصمم شعار ‘لوغو البراق’

Agadir 360 – أخبار أكادير كشف الموقع الرسمي للمكتب الوطني للسكك الحديدية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *