الرئيسية / أخبار / جولة صحف الخميس: شبهة الفساد تلاحق مباريات المناصب الجامعية

جولة صحف الخميس: شبهة الفساد تلاحق مباريات المناصب الجامعية

newspapers-morocco

Agadir360 – اخبار اكادير

وقفت Agadir360 خلال جولتها الصحافية في الجرائد الوطنية الصادرة يوم الخميس (29 دجنبر 2016)، على مجموعة من العناوين البارزة.

شبهة الفساد تلاحق مباريات المناصب الجامعية

 وأفادت “الصباح” أن مباراة انتقاء أستاذين مساعدين للتعليم العالي (تخصص تاريخ) بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بالقنيطرة، وضعت الوزيرة المنتدبة في التعليم العالي في موضوع حرج جديد، بعد قرارها فتح تحقيق في خروقات وتجاوزات شابت عمليات انتقاء أساتذة جامعيين بكلية ابن زهر بأكادير.

وقالت مصادر قريبة من لجان الانتقاء، المكونة من أساتذة جامعيين ممارسين، إن رسائل وشكايات وصلت إلى بريد جميلة المصلي، الوزيرة المنتدبة، والكاتب العام للوزارة ورؤساء الأقسام المركزية، تشير إلى أن عددا من الاختلالات في الشكل والمضمون تخللت عملية فرز حوالي 50 ملفا تقدم بها 50 مترشحا ينتمون إلى مختلف جهات المغرب، تفاعلوا مع إعلان الترشيح المنشور على موقع الوزارة، بداية الشهر الجاري، وهو الإعلان الثاني من نوعه بعد إعلان نتائج المباراة السابقة لأسباب مجهولة.

وتضمنت الصفحة الأولى للجريدة عناوين أخرى “اعتقال قابض اختلس أزيد من مليار”، و”بنكيران يتبرأ من حليفه شباط”، و”تاجر مخدرات يقتل صديقه ويدفنه”، و”كتائب العدالة والتنمية تقتل بوتين”.

محامي إيطالي يعرض شراء سامير بـ3100 مليار سنتيم

كشفت “أخبار اليوم” أنه في تطور مثير لملف مصفاة “سامير” التي ظلت منذ سنة وأربعة أشهر تعيش على وقع الأزمة بعد إعلان توقف الإنتاج وصدور قرار قضائي بتصفيتها، عرض مكتب محاماة إيطالي اقتناء المجموعة بأكملها بمبلغ يصل إلى 31 مليار سنتيم. ونقلت بعض المصادر معطيات تفيد بأن المحكمة التجارية بصدد إعلان إطلاق مفاوضات سيقودها، خلال الأسبوع الأول من السنة المقبلة، القاضي المفوض و”السانديك” المكلفان بتدبيرها مع الجهة التي أبدت رغبتها في اقتناء المصفاة، والتي يمثلها مكتب المحاماة الإيطالي “استوديو مازانتي وشركائه”.

وجاء في باقي العناوين “رب ضارة نافعة.. بنكيران يعيد الدفء لعلاقة الرباط ونواكشوط الباردة منذ سنوات”، و”لمواجهة الاكتظاظ.. 11 ألف أستاذ متعاقد في الأقسام ابتداء من يناير”، و”سنة سجنا لكولونيل قطري عذب تونسيا وهتك عرضه بالعصا”، و”خمسة إسبان يتهمون البحرية الملكية بإطلاق النار عليهم”، و”معايير جديدة لتمديد سن تقاعد القضاة تثير الجدل”، و”مقتل السفير الروسي يجر عضوا خامسا من البيجيدي إلى الاعتقال”، و”بنكيران غادر مورريتانيا دون وداع رسمي”، و”استنفار بمدريد بسبب جهاديين مغربيين”، و”حكم بإفراغ مستعجل لمقر أوطم”، و”زياش يعتزل اللعب دوليا حتى رحيل رونار”.

موجة البرد والصقيع مستمرة

أكدت “الأحداث المغربية”، في خبر عنونته بـ “موجة البرد والصقيع مستمرة”، أن درجات الحرارة في الانخفاض خلال الأيام القادمة، حيث سيبقى الطقس باردا بالمرتفعات والجنوب الشرقي للبلاد والهضاب العليا، مع تكون صقيع عند الليل والصباح، حسب مديرية الأرصاد الجوية الوطنية.

وجاء في باقي العناوين “تفكيك اللغم”، و”الملك والفنان”، و”لقاء الحسم بين ابن كيران وأحنوش”، و”خلية مغربية أوروبية لصد داعش”، و”10 قتلى على طريق شفشاون”، و”ابتسم.. العم سام يريد بروفايلك”.

About imagineads

إقرأ(ي) أيضا

أكادير. تفاصيل مثيرة ومصير المهاجر الذي قتل ‘سارق’ نظاراته

Agadir 360 – أحداث سوس أحال الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بأكادير

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *