الرئيسية / أخبار / جولة صحف الجمعة: بعد الغضبة الملكية.. إصدار مذكرة لمحاربة السطو على عقارات الأجانب

جولة صحف الجمعة: بعد الغضبة الملكية.. إصدار مذكرة لمحاربة السطو على عقارات الأجانب

الملك-محمد-السادس-في-مراكش

Agadir 360 – اخبار اكادير

وقفت “َAgadir 360” خلال جولتها الصحافية في الجرائد الوطنية الصادرة يوم الجمعة (20 يناير 2017)، على مجموعة من العناوين البارزة.

أفادت “المساء” أنه بعد أيام قليلة على الغضبة الملكية على وزير العدل والحريات، بخصوص الاستيلاء على عقارات الغير، وجه المدير العام للوكالة الوطنية للمحافظة العقارية تعليمات صارمة إلى مختلف المحافظين التابعين لإدارته بمختلف الجهات، بضرورة التدقيق الجيد و إعمال المساطر القانونية بخصوص طلبات الإيداع و التقييد بالسجلات العقارية للعقارات، وحثت مذكرة وجهها المسؤول المذكور إلى مختلف المحافظين على ضرورة بذل المزيد من الحرص على مراقبة السندات المؤيدة لطلبات الإيداع أو التقييد بالسجلات العقارية بصفة عامة، مع التدقيق بصفة خاصة في العقارات المملوكة للأجانب أو المغاربة القاطنين بالخارج بصفة خاصة.

الأساتذة المتدربون يهددون بتصعيد الاحتجاجات ويحملون الحكومة المنتهية ولايتها المسؤولية

أكدت “أخبار اليوم” أن الاحتقان يتواصل في صفوف الأساتذة المتدربين خريجي الموسم الجامعي 2015/ 2016، المنتمين للتنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين بالمغرب، بسبب ما قال الأساتذة إنه نقض للحكومة السابقة والوزارة الوصية والحكومة للاتفاق الموقع في 21 أبريل الماضي، والذي تم بموجبه إنهاء أزمة “الأساتذة المتدربين” بعد أشهر من الاحتجاجات التي خاضها الأساتذة بسبب مرسوم يقضي بفصل التكوين عن التوظيف والتقليص من منحة التكوين.

وجاء في باقي العناوين “دبلوماسية الملك تحصد دعم 40 دولة لطلب عودة المغرب إلى أسرته الإفريقية”، ومجلس النواب يصادق بالإجماع على القانون التأسيسي للاتحاد الإفريقي”، و”سكتة قلبية تعصف بالشرطي الذي قتل ثلاثة من زملائه رميا بالرصاص داخل مفوضية بلقصيري”، و”نقابات بتطوان تحتج على فشل بنكيران في الإصلاح وتخريبه للتعليم العمومي”، و”مسيرة احتجاجية لدكاترة الوظيفة العمومية بالرباط للمطالبة برد الاعتبار لحاملي أرقى شهادة علمية”، و”شركة عصير بلكورة القيادي بحزب العدالة والتنمية تواجه اتهامات بتسميم المغاربة”، و”سطات.. الفيسبوك يقود مول الكسكيطة إلى الاعتقال بتهم النصب والابتزاز والتهديد بنشر صور إباحية”، و”أكادير.. أكاديمية سوس ماسة ترفه شكاية بالتزوير ضد أستاذ متعاقد”، و”الخميسات.. اعتقال مغتصب ثلاثة أشقاء يعانون إعاقات ذهنية”، و”مراكش.. انتهاء التحقيق التفصيلي مع ضابط ومفتش شرطة متهمين بتسلم رشوة من تاجر مخدرات”، و”طنجة.. تفاصيل مشاريع ضخمة فوتتها جماعة طنجة لوكالة تنمية أقاليم الشمال

 

About agadir360

إقرأ(ي) أيضا

أكادير. تفاصيل مثيرة ومصير المهاجر الذي قتل ‘سارق’ نظاراته

Agadir 360 – أحداث سوس أحال الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بأكادير

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *