الرئيسية / أخبار / جولة الصحف المغربية: خادمة مغربية ضمن الفائزين بـ12 مليار سنتيم

جولة الصحف المغربية: خادمة مغربية ضمن الفائزين بـ12 مليار سنتيم

newspapers-morocco

Agadir360 – اخبار اكادير

خادمة مغربية ضمن الفائزين بـ 12 مليار سنتيم

كشفت “أخبار اليوم” أنه في سابقة، سقط جزء من كعكة “الغوردو” أكبر مسابقة للقمار في إسبانيا والعالم بأسره تمنح بمناسبة أعياد الميلاد، في المغرب، وبالضبط بمدينة الحسيمة. موقع “الإسبانيول” كشف أن تلاميذ و أساتذة و إداريين و عمال نظافة في معهد “ميلتشور خوفيانوس”، التابع لوزارة التربية الوطنية الإسبانية بالحسيمة، فازوا بمبلغ مالي قدره 12 مليار سنتيم، بعد إعلان أن الرقم الفائز في السحب الأول، الذي أجري أول أمس الخميس، هو 66513. ويسمح قانون لعبة “الغوردو”، التي تمتد إلى أكثر من قرن من الزمن، للأجانب بالمشاركة حتى ولو لم يكونوا يقيمون في الجارة الشمالية. المصدر ذاته أضاف أن المحظوظين المغاربة و الإسبان كانوا يحتفون، أول أمس الخميس، في المعهد، بنهاية الفصل الدراسي الأول مع التلاميذ، قبل أن يتلقوا خبر الفوز، إذ من المنتظر أن يكونوا سافروا جميعا إلى إسبانيا لإتمام الاحتفاء بأعياد الميلاد وبالجائزة.

سيدة تنصب على العشرات في 200 مليون سنتيم

أفادت “الأحداث المغربية” أن العشرات من النساء تجمهرن أمام مدخل عمارة بإقامة “سكني” بتراب مقاطعة سيدي مومن بالبرنوصي بالدار البيضاء، وهن يحملن نسخا من عقود اعتراف بدين وشيكات موقعة على بياض، تسلمنها من إحدى السيدات، التي يتهمنها بالنصب و الاحتيال، حسب شكاية رفعنها قبل يومين إلى وكيل الملك بالمحكمة الزجرية عين السبع. الضحايا في تصريحاتهن للجريدة، يروين شريط وقوعهن في شرك النصب، بعد أن جمعتهن الصدفة أمام المدارس و الأسواق بالمتهمة، التي أغرتهن بأرباح طائلة إن ساهمن معها في رأس مال شركة تركية، مقرها بالمحمدية، تسوق منتوجات صيدلية، من أجل نيل أرباح شهرية تصل إلى 1000 درهم مقابل مساهمة بخمسة آلاف، وتتضاعف الأرباح كلما كان الرأسمال أكبر.

وتضمنت الصفحة الأولى للجريدة عناوين أخرى “الأمن يعتقل كبير ‘‘صكوعة‘‘ البيجيدي”، و”تعثر المشاورات وتشبث ابن كيران وأخنوش بشروطهما يزيد الوضع تعقيدا.. فكها يا من وحلتيها”، و”المخابرات المغربية حذرت ألمانيا من مخطط إرهابي”، و”مواجهات بين الدرك وقبيلة بإفني”، و”3 معتقلات في ملف الاتجار في الرضع”، و”بارون مخدرات.. رغما عنه”، و”عنوسة مع سبق الإصرار..”، و”الثعلب يصفي تركة الزاكي”، و”زوووم.. جنس بلا حدود”.

About agadir360

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *